آخر الأخبار
  تقرير أمريكي: تل ابيب فشلت .. وحماس موجودة فوق وتحت الارض في غزة وشكوك بقدرة إسرائيل على تدميرها   الحباشنة: لا يجوز أن يُرفع علم في الأردن إلا العلم الأردني   قرار من محافظ العاصمة بخصوص 15 موقوف على اثر اعتصامات الرابية   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الفريحات   الملك لرئيس وزراء إسبانيا: التصعيد بالمنطقة يوسع الصراع ويهدد الاستقرار   تحذير صادر عن رئيس وزراء أردني أسبق بخصوص "الأونروا"   الأمين العام للأمم المتحدة يناشد بدعم (أونروا)   الفايز: الأردن يرفض أي حلول للقضية على حسابه   هذا هو مصير تاجر مخدرات قام ببيع "الحشيش" لرجل أمن سري - تفاصيل   تراجع المؤشر الأردني لثقة المستثمر بنسبة 3.9% في الربع الأخير من 2023   الملك: الأردن يثبت دائما قدرته على النجاح بعزيمة الأردنيين وإصرارهم   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في مأدبا (أسماء)   زين الراعي البلاتيني لمسابقة مبرمجي المستقبل العربية الثالثة عشر   مخالفات مالية واعفاءات ومكافآت بغير حق .. 41 استيضاحاً في 3 أشهر   الأراضي: توجه لإنشاء طلب إلكتروني لإعادة النظر بحق القيمة الإدارية   بعد الاتفاق الاذري الأرميني .. الاردن يرحب   السفير الكويتي يتحدث عن علاقته بلاده مع الاردن   الحنيفات: انخفاض المستوردات الزراعية 434 مليون دينار وارتفاع الصادرات 158 مليونا   الحاج توفيق: 40 الف طرد وصل الأردن في يوم واحد .. وخلافنا مع الجمارك   الملك ترافقه الملكة رانيا يزور محافظة مأدبا

رسالة الى رئيس بلدية ناعور زايد السواعير...هناك تخبط في مصالح المواطنين

{clean_title}
جراءة نيوز - بقلم : المحامي سامر برهم

لا ننكر بان تلمسنا واحسسنا بتحمسك للعمل العام منذ بدأت عملك ولكن وجب علينا ان ننوه الى بعض القضايا التي تمس مصالح وحياة المواطنين مباشرة والذين يخضعون لبلدية ناعور.

 هو من واجبنا ان نعلمك بوجود تحديان رئيسيان امامك وورثتهما عن المجلس البلدي السابق اولهما هو تغير بعض القوانين والانظمة مما مس بمصالح المواطنين في منطقتك لانه قانونا لا يجوز لاي قانون او نظام جديد ان يمس بحقوق المواطنين المكتسبة او بمصالحهم وخصوصا الذين حصلوا على تراخيص او موافقات على اي عمل سابق في مجال البناء وخصوصا انه كلف المواطنين مبالغ مادية كبيرة من مخططات واتعاب وشراء اراض بمبالغ مادية كبيرة اضافة انه لا يجب ان تكون خدمة المواطنين يشوبها تصفية لحسابات انتخابية من قبل بعض الموظفين بل يجب ان تكون معاملة المواطنين المعاملة اللائقة بهم دون الانحياز لطرف ضد اخر..

 اما التحدي الثاني فانه كان قد فرض على بعض الاسكانات رسوم تصل في بعض الاحيان الى عشرين الف دينار عند ترخيص البناء وكان الهدف من تحصيل تلك المبالغ تحسين البنية التحتية والخدماتية مثل الصرف الصحي وخلافه من الخدمات المقدمة من قبل البلدية الا انه لوحظ انه لم يتم تقديم تلك الخدمات الموعودة وانه كما يبدو فان تحصيل تلك الرسوم كان بهدف تحسين مدخولات البلدية فقط. 

واخيرا كنا قد طالبنا بضم شارع البحر الميت الى بلدية ناعور وذلك لتقصير الشركة المكلفة بذلك الشارع من حيث النظافة والصيانة لذا فاننا نتمنى على بلدية ناعور ان ترقى الى المستوى اللائق والمطلوب منها لخدمة المواطن والمواطن فقط.

يمنع الاقتباس الا باذن خطي من ادارة جراءة نيوز