آخر الأخبار
  مشجعون يترقبون مواجهة النشامى والجزائر بثقة بعد الأداء المشرف أمام النمسا   80 دقيقة ولا صورة تذكارية .. ما تفاصيل بداية المحادثات الأمريكية الإيرانية المباشرة؟   السواعير: بث مباراة الأردن والأرجنتين في القرية الثقافية لمدينة البترا   اسرة وكالة جراءة نيوز تهنئ ناشرها المحامي سامر برهم بتخرج نجله "نصر برهم" من مدرسة الشويفات الدولية   رئيس الوزراء يوعز بحل أزمة المقابر في الرصيفة   الغذاء والدواء: منع توزيع التبرعات الغذائية دون موافقة مسبقة   كشف سر غياب يزن النعيمات عن مدرجات النشامى في كأس العالم   التأمين الصحي المدني يحذر: إعارة البطاقة للغير قد يؤدي إلى سحبها   هام لسالكي خطي (جرش – عمان) و(السلط – عمان)   إحالة أمين عام التربية غيث ومدير عام الخط الحديدي خليل إلى التقاعد   الحكومة تقر نظام ترخيص شركات الصرافة وتوافق على شراء القمح والشعير من محصول 2026/2025   الخبير الأمني الدكتور بشير الدعجة يعلق على تنفيذ أحكام الإعدام بحق ستة مدانين في قضايا إرهابية وجنائية   البنك الأردني الكويتي يرعى احتفالية اليوم الوطني الأردني في روما بمناسبة الذكرى الثمانين للاستقلال   جرش تتهيأ لبث مباراة النشامى داخل الموقع الأثري   حسان: تطبيق الإعدام رسالة لكل من يعتدي على قواتنا المسلَّحة وأجهزتنا الأمنية   الحكومة: أكثر من 100 محكوم بالإعدام في الأردن .. وستنفذ تباعا   انطلاق الاجتماع الأول في سويسرا بمشاركة إيران وأميركا   قرارات مجلس الوزراء .. مدرسة للثقافة العسكرية ونظام معدل لشركات الصرافة   حسان: نفخر بكل أردني أبرز الصورة المشرقة للوطن في كأس العالم   الحملة الأردنية والخيرية الهاشمية توزعان طرودا غذائية شرق مدينة غزة

استغلال المدارس الخاصه للمعلمات والطلاب

Monday
{clean_title}
انا فتاه ابلغ من العمر ٢٦سنه
تبدا قصتي منذ تخرجت من الجامعه ولم احصل على عمل ، واخذت ثلاث سنوات وانا ابحث... مما اصابني يأس من العثور على وظيفه ، وفي يوم جاءت جاره عندنا قالت لي هل وجدتي عمل ، قلت لا.. قالت الا تعلمين ان العرسان لن يتقدموا لكي طالما لا تحصلين على عمل قلت لها ، انا لا اريد عريس اريد فقط ان اعمل ، قالت وجدت لكي عمل في مدرسه خاصه اعملي فيها ، حتى تجدي عمل قلت ماشي جزاكي الله كل خير ،ذهبت لاسجل في المدرسه الخاصه قالوا لي الراتب ١٨٠ دينار وعند توقيعي على استلام الراتب قالت لي ستوقعي على انك استلمتي ٢٨٠ دينار
واذا لا تريدي.. الله معك نجد وحده غيرك ، قلت في نفسي احسن من الجلوس في البيت اوافق ، لاني لن اجد عمل اخر ،
وثاني يوم ذهبت الى عملي وكان عملي اشغال شاقه ، وكوني دارسه تربيه طفل ، اولا؟ علي الركوب بالباص الساعه ٦ صباحا لجلب الطلاب من بيتهم ، ثم تدريسهم ، ثم عند الخروج في الاستراحه (الفرصه) علي ان اعمل بمقصف المدرسه. وعند انتهاء الدوام.. اركب في الباص حتى يذهبوا الاطفال الى بيوتهم .ثم تاتي الفتره المسائيه واعيد الكره ،لاصل الساعه ٤ ونصف يعني لا يوجد رحمه في قلوبهم ، يا ريت للمعلمات وبس ، والاطفال ايضا.. مره وجدت طفل يبكي في المدرسه سالت عنه لماذا يبكي ؟ قالوا لي ، انه لم يدفع للقسط الشهري ، والمديره رافضه تدخله للصف ، اخذت اهدي الطفل ، لاعرف ان اباه طرد من عمله ولم يستطيع دفع القسط ، حاولت اتكلم مع المديره ان ترحم الطفل وتعذر اباه... ولكن رفضت بشده طلبي ، وثاني يوم اخذت الطفل وسجلته بمدراس حكوميه ، يعني استغلال بدرجه عجبيه ليس للمعلمات ، وكمان للطلاب ، وحتى مقصف المدرسه تباع قطعه البسكويت ب ٣٠ قرش التى تكون خارج المدرسه لا تتعدا ثمنها ١٠ قروش ، واوراق المدرسه تباع ضعف الثمن ،
بالاضافه عند اول سنه ، يجب على الطلاب شراء لبس موحد بسعر مرتفع ، غير عن القسط الشهري ، سؤال لماذا كل هذا الاستغلال في المدارس الخاصه للمعلمات. وطلاب المدارس ، يا ريت تشاركوني وتعطوني رايكم في هذا الموضوع وشكرا