آخر الأخبار
  تسجيل 58 ألف حالة عنف أسري في الاردن عام 2023   من الفئة المسموح لهما سحب اشتراكاتها من الضمان؟   شهادة طبيبة أردنية عائدة من غزة   ارتفاع أسعار الذهب بالأردن نصف ديـنار   عُمان توقف الابتعاث للجامعات الأردنية الخاصة مؤقتا   الحكومة تشتري أجهزة حماية لـ60 مؤسسة حكومية   رؤساء مجالس المحافظات بالأردن - أسماء وتحديث   ابو صعيليك: نسب النمو الاقتصادي ما زالت إيجابية   آل خطاب: الأردن سجل قيم جديدة لدرجات الحرارة العظمى   طقس جاف وحار اليوم وغدًا   5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق ال100   بعد خطاب ابو عبيدة .. جيش الاحتلال يعلن قرب إجتياحه رفح   بوريل: دمار غزة فاق ما تعرضت له مدن ألمانية في الحرب العالمية   الحجاج : سنخوض الانتخابات بقائمة حزبية ، وقوائم محلية   الملك يمنح الشيخ مشعل الصباح أرفع وسام مدني في المملكة الأردنية الهاشمية   الملك وولي العهد يستقبلان أمير الكويت بزيارة تستمر يومين   أورنج الأردن ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار   الأردن: التحقيق المستقل بشأن أونروا يفند اتهامات إسرائيل   ابو السمن يدعو للتقيد بالبرنامج الزمني لصيانة طريق الحزام   حقيقة فرض 50 ديناراً على المغادرين عبر الحدود

شائعات .. البقاعي خلفا للبلتاجي فهل هي صحيحه وهل يصلح ..

{clean_title}
جراءة نيوز - بقلم : المحامي الإعلامي سامر برهم

كثيرا ما نسمع بشائعات تروج وتتردد على مسامع الجميع بأن هناك ما هو قادم أو موعود للحلول في أحد المناصب وغالبا ما تكون تلك الشائعات من صنع من يرغبون بلفت الأنظار إليهم أو العودة إلى بؤرة الضوء مرة أخرى آملين بأن تتحول تلك الشائعة إلى حقيقة. 

 وليس أدل على ذلك إلا من الشائعة التي تروج بأن البقاعي قادم للحلول في منصب آمين عمان وأنه موعود بهذا المنصب منذ 4 شهور ليحل محل آمين عمان عقل بلتاجي والتي أن صحت لتمت منذ وقت طويل. 

ورغم ما يشاع فهل يصلح البقاعي ليكون خلفا لأمين عمان عقل بلتاجي والذي قضى على الواسطة والمحسوبية في الأمانة ونظم الطرق والشوارع وأشرف بنفسه على نظافة شوارع عمان وإنجز الجسور لتخفيف الأزمات في عمان وهو ما نجح فيه نسبيا عدا عن إشرافه المباشر على العديد من المشاريع والتي كنا نأمل بتحقيقها وهو ما تم في زمن بلتاجي.

 ورغم اختلافي مع أمين عمان حول ذهابه نحو الاتجاه على نص القانون إلا أنه من وجهة نظري ونظر المحللين في جراءة نيوز يبقى الأفضل لقيادة الأمانة في متل هذه الظروف التي تمر بها أمانة عمان والتي تحتاج لإكمال المشاريع التي بدأها عقل بلتاجي وإشراف منه شخصيا. 

في الجهة المقابلة نجد أن البقاعي كان نائبا للأمين لفترة طويلة ولم نجد خلال فترة توليه هذا المنصب لأية إنجازات تذكر.

 كما أن صداقته للعديد من النواب السابقين والتي قد تعيدهم اليها للوساطة فيما لو كلف البقاعي بتولي أمانة عمان هو سؤال يطرح نفسه هل يصلح البقاعي لتولى الأمانة في مثل هكذا وقت ورغم أن المحللين في جراءة نيوز لا يرجحون ذلك بسبب حجم الإنجاز الذي أنجزه بلتاجي في فترة قصيرة جدا من خلال تسلمه لأمانة عمان.