آخر الأخبار
  أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024

الطحاوي: السلفيون لهم الحق برفع السلاح في الأردن

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - شكّك الشيخ عبدالقادر شحادة الطحاوي، القيادي في التيار السلفي الجهادي الأردني، في الأنباء المتواترة حول انتقال عدد من أبناء التيار إلى سوريا للقتال إلى جانب الجيش السوري الحر.

وأنكر الطحاوي، المعروف بـ"أبي محمد الطحاوي" علمه بوجود عناصر أردنية التحقت أو حاولت الانتقال إلى سوريا.
وحديث الطحاوي جاء ضمن حلقة "صناعة الموت"، التي تعرض مساء اليوم الجمعة 18.30 غرينتش، وشدد فيه على أن النظام السوري انتهك المحرمات كلها، لذلك يجب أن يردعه أحد.
وفي سياق متصل، تمسّك الطحاوي بأحقية أبناء التيار في رفع السلاح داخل الأردن، مردداً أن "الجهاد" قائم في أي مكان حال توافرت أدواته المادية والإمكانات لإعلانه.
وكان الطحاوي سُجن مدة عام ونصف مطلع 2009، بعد أيام قليلة  من حفل زفاف أقامه لابنه في إربد شمالي الأردن، وحضره المئات من أنصار التيار المؤيد لتنظيم القاعدة، وأطلقوا خلالها نداءات للعمل المسلح والتكفير. وفي الحلقة الجديدة عاد الطحاوي ليتحدث عن حفل الزفاف، مشيراً إلى أن خطابه لم يتغير خلال كل تلك السنوات.