آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

عمال (الكهرباء المركزية) يبدأون إضراباً مفتوحاً لحين تحقيق مطالبهم

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - بدأ  عمال شركة توليد الكهرباء المركزية اضراب مفتوحا عن العمال بسبب عدم الاتفاق مع ادارة الشركة حول المطالب العمالية
وأكد رئيس النقابة العامة لعمال الكهرباء علي الحديد أن النقابة بذلت جهوداً كبيرة من اجل التوصل إلى اتفاق يلبي طموح العمال إلا أن جميعها وللأسف قد باءت بالفشل مما اضطر النقابة إلى استخدام حقها القانوني بالتوقف عن العمل والبدء بتنفيذ الاضراب.
وتعهد الحديد بضمان استمرارية التيار الكهربائي لدى تنفيذ الاضراب والتوقف عن العمل الذي  في جميع مواقع العمل في الشركة لحين تحقيق مطالبهم
وأكد الحديد ان النقابة حريصة على استمرارية التيار الكهربائي وذلك من خلال استثناء جميع عمال الوردية العاملين على محطات توليد الكهرباء.
وبين ان مطالب العمال تتضمن زيادات على رواتبهم الاساسية وغلاء المعيشة وتحسين شروط الاستخدام وتحسين التأمين الصحي.
وجددت النقابة دعمها لمطالب العمال معتبرة بأنها مطالب عادلة تحقق الجزء البسيط من المساواة بين العاملين.
وكانت النقابة أصدرت بيانا الاسبوع الماضي دعت خلاله جميع العمال الى التوجه إلى موقع الإضراب مباشرة ودون الذهاب إلى مواقع العمل لختم بطاقات الدوام ويستمر التجمع في موقع الإضراب حتى انتهاء الدوام الرسمي.
وأشارت الى ان موقع الإضراب سيكون في الزرقاء مقابل محطة الحسين الحرارية في اليوم الأول وسيعلن لاحقا عن مكان الإضراب في اليوم الثاني  حيث يجتمع في المكان المحدد جميع العاملين في محطة الحسين الحرارية ومحطة رحاب ومحطة ماركا وتوابعها والعاملين في المكاتب الرئيسية ومحطة الريشة وعلى ان يكون موقع التجمع للإضراب في العقبة مقابل باب المحطة الرئيسي.
ودعت العمال التوجه إلى موقع الإضراب باستثناء الوردية الحراسات التي تكون على رأس عملها ليلة الاثنين/الثلاثاء حيث تستمر هذه الوردية في العمل طيلة مدة الإضراب إلى أن يتم التوصل إلى اتفاق مع الشركة.
واستثنت النقابة من الإضراب العاملين في الوردية الليلية ليلة الاثنين على الثلاثاء  وذلك حرصاً من النقابة والعمال على استمرارية التيار الكهربائي بمنشئاتنا الوطنية ومرافقنا الاقتصادية.
ولفتت النقابة الى ان العمل الإضافي توقف في كافة مواقع الشركة .
ولا يفك الإضراب إلا بقرار من رئيس النقابة العامة أو من ينوب عنه وفقا لبيان النقابة الذي دعا جميع العمال الى المحافظة على الممتلكات العامة وعلى النظام والهدوء وإتباع التعليمات بدقه أثناء تنفيذ الإضراب.
وكان الاتحاد العام للنقابات العمالية أصدر بيانا أيد خلاله مطالب العمال في شركة توليد الكهرباء المركزية لتحسين ظروف عملهم معربا عن تضامنه مع النقابة والعمال في مساعيهم الهادفة الى التوصل الى اتفاق مع ادارة الشركة.
كما أعرب الاتحاد عن امله بأن تستجيب ادارة الشركة لهذه المطالب الموضوعية خاصة في ظل الظروف الدقيقة التي يمر بها العمال من ظروف معيشية صعبة نتيجة ارتفاع تكاليف الحياة اليومية وتاكل دخولهم واجورهم مما يستدعي اعادة النظر بهذه الاوضاع وتقديم كل ما من شأنه أن يحسن المستوى المعيشي للعمال.