آخر الأخبار
  زين الأردن راعي الاتصالات الحصري لرالي الأردن الدولي 2024   القبض على شخص وملاحقة اخرين اعتدوا على شاب في عمان   هام من الضمان حول الضمان تأجيل أقساط سلف المتقاعدين قبيل عيد الأضحى   الأردنية تحيل مثيري شغب بالحرم الجامعي للتحقيق   أميران أردنيان يتخرجان من جامعة جورج تاون   الأردن الرابع عربيا بسرعة الانترنت   إعلان صادر عن الخدمات الطبية الملكية   إعلان هام بشأن المكرمة الملكية لطلبة الجامعات   لأول مرة .. أسعار الذهب تصل لمستوى تاريخي في الاردن   الملك يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته   أسعار ليرة الذهب تسجل أرقاماً قياسية في الأردن   وزارة الأوقاف: أولى قوافل الحجاج تنطلق 2 حزيران المقبل   الغذاء والدواء تحذر من مكملات غذائية للتنحيف غير مرخصة - اسماء   أسعار الخضار والفواكه الأثنين في السوق المركزي   تدهور مركبة على جسر الجامعة .. واصابات بطرق خارجية   درجات حرارة أعلى من معدلاتها في الأردن - تفاصيل   توضيح جديد من الحكومة حول الإجازة دون راتب   الاردن يعرض على إيران المساعدة في حادثة طائرة الرئيس   تفاصيل جديدة بخصوص سقوط مروحية الرئيس الإيراني   كان عضواً بـ "لجنة الموت" .. من هو الرئيس الايراني المختفي حالياً

دراسة: ترتيب السرير عند الصباح يمنحك السعادة باقي اليوم

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن الأشخاص الذين يبادرون إلى ترتيب أسرّتهم في الصباح فور الاستيقاظ من النوم أكثر سعادة وإنتاجية من غيرهم.

وأظهرت الدراسة التي أجراها موقع "هانش" وشملت حوالي 68 ألف شخص، أن 59% من الذين شملتهم الدراسة لا يرتبون أسرتهم في الصباح، في حين أن 27% فقط منهم يرتبون أسرتهم، أما الباقين فيدفعون المال لآخرين يتولون عنهم هذه المهمة.

وفي الوقت الذي يمكن أن يكون ترتيب السرير في الصباح هو آخر همك، إلا أن هناك العديد من الاسباب التي تجعل هذا النشاط أمراً أساسياً في حياتك بحسب موقع إليت دايلي:

1- الخروج من السرير
يدرك الكثيرون أن الخروج من السرير عند الصباح أمر صعب للغاية، وطالما كان السرير في حالة فوضى فهو يغري بالعودة للنوم، أما بعد عملية الترتيب التي لا تستغرق أكثر من دقيقتين، فيزول هذا الشعور.

2- أول إنجاز في الصباح
يشعر الإنسان بالنشاط والفخر بعد ترتيب السرير كونه أنجز أول مهمة في ذلك اليوم، وتزيد لديه الرغبة بإنجاز المزيد من المهام الأخرى.

3- إعادة الترتيب إلى الغرفة
تعكس غرفة النوم الحالة النفسية للإنسان، فإذا كانت مرتبة ونظيفة تعطيه الحافز على العمل والنشاط، أما الغرفة الغارقة في الفوضى فتزيد الرغبة بالنوم والكسل.

4- زيادة الإنتاجية والسعادة
من أهم النتائج التي كشف عنها استطلاع موقع "هانش" أن 71% من الذين يرتبون أسرّتهم عند الاستيقاظ من النوم قالوا إنهم سعداء في حياتهم، في حين أن 62% من الذين لا يرتبون أسرتهم أكدوا أنهم لا يشعرون بالسعادة.

5- الاستعداد لإنجاز المهام غير المرغوبة
بالتأكيد لا يرغب الكثيرون بداية نهارهم بترتيب السرير كونه مهمة مزعجة وخاصة عن الاستيقاظ من النوم، ولكن عند إنجاز هذه المهمة ستكون أكثر قابلية للتعامل مع مهام أخرى غير مرغوبة خلال باقي اليوم.

6- الانتظام في عادات إيجابية أخرى
يساعد ترتيب السرير بشكل يومي كل صباح على الانتظام في عادات إيجابية أخرى، بما ينعكس على حياتك بشكل إيجابي ويمنحك الشعور بالرضا والسعادة