آخر الأخبار
  "ينام في الثامنة مساءً وأنا أحب السهر" .. زوجة وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو تحرجه خلال مقابلة تلفزيونية   المدعي العام يرفض إخلاء سبيل مطلقي النار احتفالًا بالتوجيهي   جامعة البلقاء التطبيقية توضح أسباب إلغاء حفل تخريج كلية عجلون وتكشف تفاصيل الفوضى   القبول الموحد: بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية   أمانة عمّان تنفذ تحويلات مرورية في شارع زهران مساء الخميس   حظر الرحلات المدرسية إلى الملاهي وأماكن السيول والسباحة والأحراج   إرادة ملكية بتعيين القاضي الضمور رئيسًا للنيابة العامة   الملك ينعم على طاقم التحكيم المونديالي بوسام التميز   من الخميس حتى الاحد .. إيقاف الانظمة والخدمات المرتبطة بدائرة الأراضي والمساحة   قرار صادر عن الطيب بشأن دوام 6 مكاتب تابعة لمديرية أحوال وجوازات العاصمة يوم السبت   مطالبات بإعادة النظر في "الملكية العقارية"   تفاصيل ضبط موظف بوزارة الزراعة خلال تلقيه "رشوة" من أحد مراجعي الوزارة   العيسوي يلتقي فعاليات شعبية   مساعدات اللاجئين السوريين خارج المخيمات في الأردن معلقة منذ نيسان   ترامب يراهن على إفلاس إيران .. "يملك العديد من أدوات الضغط "   ضبط 5 اعتداءات كبيرة على المياه في ام الرصاص   ترفيعات قضائية واسعة (اسماء)   امام مدير الشرطة السياحية .. مطعم (لبناني) يتحول لنادي ليلي ويحرم اهالي خلدا النوم   607 تخصصات متاحة في القبول الموحد للبكالوريوس و206 للدبلوم   الأشغال تنهي أعمال صيانة طريق المغطس

6 قطع من هذه الفاكهة تساوي حبّة فياغرا

Friday
{clean_title}

تناول البطيخ الطازج يمكن أن يساعد الرجال في التغلب على ضعف الانتصاب.

ووصف تقرير أميركي هذه الفاكهة الصيفية بأنها "المعجزة التي تحمل نفس تأثير الفياغرا".

وأكّد الباحثون، أنه على الرجل الذي يرغب في الحصول على فائدة البطيخ المماثلة لتأثير الفياغرا، يجب تناول كمية لا تقل عن ستة شرائح من البطيخ التي تساوي تأثير قرص واحد من الفياغرا.

ولفت الباحثون إلى أن هناك جانباً سلبياً لتناول الكثير من البطيخ، وهو إدرار البول بكثرة.

وأرجعت قوة البطيخ في علاج ضعف الانتصاب إلى احتوائه على عنصر يسمى سيترولين الذي يمكن أن يؤدي إلى إنتاج مركب يساعد على استرخاء الأوعية الدموية في الجسم، على غرار ما يحدث عند تناول الفياغرا.

ووجد الباحثون أن مادة السيترولين توجد في حبة بطيخ بأكملها حتى القشرة التي تتفاعل مع إنزيمات الجسم عندما تُستهلك بكميات كبيرة وتتحول داخل الجسم إلى مادة أخرى تسمى أرغينين، التي تعزز أكسيد النيتريك وهي من الأحماض الأمينية التي تعود بالفائدة على القلب والدورة الدموية والجهاز المناعي.

وأضاف الباحثون أن أكسيد النيتريك يمكن أن يساعد أيضاً في علاج الذبحة الصدرية، وارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب والأوعية الدموية الأخرى.