آخر الأخبار
  الجنائية الدولية تطلب إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو وجالانت   زين الأردن راعي الاتصالات الحصري لرالي الأردن الدولي 2024   القبض على شخص وملاحقة اخرين اعتدوا على شاب في عمان   هام من الضمان حول الضمان تأجيل أقساط سلف المتقاعدين قبيل عيد الأضحى   الأردنية تحيل مثيري شغب بالحرم الجامعي للتحقيق   أميران أردنيان يتخرجان من جامعة جورج تاون   الأردن الرابع عربيا بسرعة الانترنت   إعلان صادر عن الخدمات الطبية الملكية   إعلان هام بشأن المكرمة الملكية لطلبة الجامعات   لأول مرة .. أسعار الذهب تصل لمستوى تاريخي في الاردن   الملك يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته   أسعار ليرة الذهب تسجل أرقاماً قياسية في الأردن   وزارة الأوقاف: أولى قوافل الحجاج تنطلق 2 حزيران المقبل   الغذاء والدواء تحذر من مكملات غذائية للتنحيف غير مرخصة - اسماء   أسعار الخضار والفواكه الأثنين في السوق المركزي   تدهور مركبة على جسر الجامعة .. واصابات بطرق خارجية   درجات حرارة أعلى من معدلاتها في الأردن - تفاصيل   توضيح جديد من الحكومة حول الإجازة دون راتب   الاردن يعرض على إيران المساعدة في حادثة طائرة الرئيس   تفاصيل جديدة بخصوص سقوط مروحية الرئيس الإيراني

أغرب من الخيال.. الحكم باعدام “جِدي” في غزة لانه يثير البلبلة والفتن بين سكان القطاع ... والسبب!!

{clean_title}

اعلن مواطن فلسطيني، رفضه القاطع لقرار أصدرته وزارة الزراعة في قطاع غزة، بإعدام "جِديه” الذي يدر حليبا.

وقال جاسر أبو سعيد (45 عاما)، من سكان مخيم البريج، وسط قطاع غزة، إن وزارة الزراعة قررت إعدام الجدي الذي يمتلكه، بدعوى أنه "يثير البلبلة”، وأنه قد "يلحق أضرارا صحية بالمواطنين الذين يشربون حليبه”.

وأكد أنه لن يقبل بإعدامه، وسيتصدى لأي محاولة من قبل الحكومة لقتل "الجدي”.

وأوضح أبو السعيد، أنه تفاجأ قبل أسبوعين بوجود ثديين، لـ”الجدي” الذي يمتلكه، وفوجئ أكثر بأنه يدر حليبا.

ومنذ ذلك الوقت، فقد بدأ العديد من الأشخاص يتوافدون على "أبو سعيد”، لشراء بعض حليب الجدي، لاعتقادهم بأنه يحمل شفاءً لبعض الأمراض المستعصية، كالعقم، وبعض أنواع الأمراض الجلدية، بالإضافة إلى "فك السحر”.

وبخصوص قرار وزارة الزراعة بإعدام الجدي، قال أبو سعيد: "صدر قرار بحقه بالإعدام، بدواعي إثارة البلبلة في قطاع غزة، واتهموني ببيع حليبه على أنه شفاء لكل داء”.

من جانبه أكد زكريا الكفارنة، مدير الخدمات البيطرية في وزارة الزارعة، وجود قرار بإعدام "الجدي”.

وقال الكفارنة : "أصدرنا قرارا بإعدامه تجنبا للبلبلة، وإلحاق الضرر بصحة السكان الذي يعتقدون أن حليبه مفيد ويعالج الأمراض”.

وأضاف: "خروج الحليب من جدي ذكر، يعود إلى خلل في هرمونات معينة، ومن يحتسي حليبه قد يصاب بضرر، ولن يشفي أي أمراض مستعصية”.