آخر الأخبار
  إحباط محاولتي تهريب كمية كبيرة من المخدرات في المنطقة الشرقية   إحباط محاولتي تهريب كمية كبيرة من المخدرات في المنطقة الشرقية   التربية: لا ملاحظات أثرت على سير أولى امتحانات التوجيهي   طقس صيفي معتدل الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول الجمعة   مونديال 2026 .. ألمانيا تخسر أمام الإكوادور .. وكوت ديفوار تحسم مواجهة كوراساو   تعليق خطة إجلاء البحارة العالقين في مضيق هرمز بعد هجوم في خليج عُمان   بعد اقتراب نهاية الجولة الثالثة .. الذكاء الاصطناعي يكشف بطل كأس العالم 2026   نتنياهو: لن ننسحب من جنوب لبنان وسنبقى فيه طالما تطلب الأمر ذلك   الفراية : وزارة الداخلية معنية بشكل رئيسي بتسهيل دخول الفلسطينيين إلى الأردن   النائب خميس حسين عطية يطالب الحكومة بتمديد مهلة تسوية وترخيص الأبنية القائمة والمنشأة قبل تاريخ 1/1/2025 لمدة عام إضافي   "الداخلية العرب" يدين العدوان الإيراني على الكويت والبحرين   إعلان هام من "المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي" للمنشآت السياحية   وزارة المياه توضح حول تزوِّد 100 منزل غير مشمولين بخدمات المياه بطريقة غير مشروعة   أبو شحوت تؤدي اليمين القانونية عضوا في مفوضي مستقلة الانتخاب   إعلان صادر عن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي" لإبناء العاملين بالصحة   توسيع خدمات النقل المنتظم بين الكرك والمدينة الطبية   الأردن وهنغاريا يبحثان تطوراتِ الأوضاع في المنطقة   الصبيحي: 32 ألف متقاعد يتقاضون أقل من 200 دينار   123 مليون يورو لتوسعة محطة تنقية مادبا   ارتياح بين طلبة التوجيهي بعد امتحان الثقافة الاسلامية

لهذه الأسباب لا يمكن للحكومة تقييد الاعلام؟؟!!

Friday
{clean_title}

محاربة الصحافة والاعلام سياسة انتهجتها الحكومة وبدأت بتنفيذها بقانون مطبوعات ونشر غريب تنوي تعديله ليكون اكثر تشددا شرعت بتطبيقه باعتقالها لعدد من الصحفيين

الحكومة وفي اصدارها لذلك القانون واعتمادها لذاك النهج اثرت سلبا على مستوى الحريات وعلى ديقراطيتنا الناشئة وفقا لما كشف عنه مؤخرا تقرير مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتخدة والذي انحى باللائمة على الاردن وانتقد تراجع حرياته واستهدافها للنشطاء ..

والحكومة في تلك المنهجية تعاملت وكأن الاردن دولة بوليسية شمولية مختطة وسائرة على ذات نهج دولة ايران بمحاربتها لمقتني الستلايتات في تاريخ تعاملها مع وسائل الاعلام والاتصال ظنا منها بقدرتها على عزل شعبها عن العالم الخارجي

كما ان الحكومة في ذلك تخالف الحكمة التي تقول الحكيم من اتعظ بغيره فهي لم تتعظ بغيرها "ايران" التي خالفت المنطق والواقع باعتقادها مخطئة بالقدرة على ضبط فضاء الأتصال والأعلام بمحاربتها للستلايتات

ولم تستفد الحكومة من اخطائها لا بل خطاياها اذ ما زالت تصر على قدرتها على حكم وضبط الفضاء المعرفي والاعلام والاتصال الالكتروني باصدارها لقانون المطبوعات والنشر متجاهلة ومستجهلة استحالة ضبطها للاعلام بالترهيب او بالحجب...

والحقيقة استحالة ضبط الاعلام اذ ان نشر اي خبر على النت يتم بسرعة فائقة وبما لا يمكن ضبطه أو ترخيصه وبالاخص صفحات الفيس بوك حد اعتماد بعض صفحاته لمنهج السخرية على من يستحقها ونشر الأخبار عن الفساد بين الملايين بسرعة

مؤخرا تعرضت صفحات موقعي الحبيب جراءة نيوز للقرصنة والسرقة لصفحات تتضمن مليوني معجب ،لكننا سنبقى في الصدارة وسنلاحق قريبا من قرصنها ونسبها لنفسه زورا وبهتانا وسرقة ونعاهدكم ان تبقى في الصدارة بوطنيتها وخدمتها باخلاص وامانة للوطن والمواطن ولقرائها

ما تعرض له موقعنا غيض من فيض مشكلات الفضاء المعرفي الالكتروني فالواقع أنه يستحال ترخيص كافة المواقع على الغوغل كما لا يمكن ضبط الآف قنوات اليوتيوب التي تنشر تلقائيا فور التعليق عليها بالاعجاب اذ يمكن نشر النكات والفيديوهات على الفيس بوك ليصل للملايين فكيف يمكن ضبطه يا حكومة

والحكومة في كل هذا وذلك وتلك تتناسى ان لاي مبرمج القدرة على انشاء موقع اخباري خلال نصف ساعة وخارج سلطة ورقابة وضبط المطبوعات والنشر ونشر الخبر على ملايين صفحات الفيس بوك ليشاهده ملايين الملايين

الشعب الأردني ذكي وانترنتي بامتياز وبالتالي فلن ينال احد من حرياته الالكترونية ولا يمكن ضبط الفضاء المعرفي الألكتروني له....وبالتالي المطلوب التنظيم والحماية لا التقييد والعرفية والبوليسية والشمولية