آخر الأخبار
  تقرير للأمم المتحدة: 86% من سكان غزة يخضعون لـ"أوامر الإخلاء"   وزير الزراعة: عدد أشجار الزيتون في الاردن حوالي 11 مليون شجرة   فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من أعضاء مجالس محلية ومخاتير ووجهاء   بعد تحذير "ناسا" .. هل سنعيش بدون إنترنت لأسابيع؟   الحكومة الاردنية تعلق على قرار رفع الضريبة على السيارات الكهربائية   الملك وبن سلمان يبحثان في الرياض العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة   المومني يعلق على عملية البحر الميت: أمن الحدود أمر سيادي كبير لا يجب انتهاكه   هام لمشجعي منتخب النشامى بشأن مباراته مع العراق   ما أسس رفع أجور الركاب؟ .. النقل البري تجيب   الأردن.. هل غياب الحالات المطرية ينذر بتأخر بدء الشتاء؟   وزير الطاقة: يجب استثمار الموارد الطبيعية في الأردن   مطالبات بتقليص المقرر المطلوب لامتحان التوجيهي لهذه المواد   الضريبة توضح حول صرف الرديات الضريبية   مرج الحمام: قتل زوجته وسلم نفسه للأمن العام   إرتفاع سعر كيلو الخيار في السوق المركزي   اعلان من الضمان الاجتماعي بخصوص دعم المتقاعدين وأسرهم   الجغبير: إعفاء الشركات من الغرامات الجمركية يعزز ملاءتها وقدرتها النقدية   تخفيضات على أكثر من 350 سلعة في الاستهلاكية المدنية   هل عادت خدمة العلم في الاردن ؟ .. الجيش يحسم الجدل !

عبدالرحيم السعايدة يكتب: الاردن وطن وليس ساحة للمغامرات.

{clean_title}

جراءة نيوز - عبدالرحيم السعايدة يكتب ..

لا يختلف في الاردن اثنان على أن العدو الحقيقي والتاريخي للأمة هو العدو الصهيوني ، كما لا يختلف اثنان على أن من يقدم الدعم المادي والدبلوماسي يقدم الصمود ،
لقد تمادى العدو الصهيوني بلا رادع دولي ، ودعم غربي فامعن في القتل والدمار ، واستباح قطاع غزة وجنوب لبنان ، عشرات الآلاف من الضحايا والشهداء ، ودمار للبنية التحتية والإنسانية وكل مقومات الحياة .
أن الاردن الذي يقف بكل إمكاناته إلى جانب الأشقاء منذ اللحظات الأولى للحرب على القطاع ، سياسيا ودبلوماسيا ودوليا ، قدم ما لم يقدمه أحد للقضية والاشقاء ، والدبلوماسية الأردنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ، في كل المحافل الدولية كشفت وجه الاحتلال القبيح ، وجرائمه ضد الإنسانية ، في الضفة والقطاع .
وبقي الاردن الشريان المتدفق لدعم الأشقاء رسميا وشعبيا ، من خلال المستشفيات الميدانية التي تنتشر في الضفة والقطاع منذ سنوات طويلة استقبلت مئات الآلاف من الحالات ، وسيرت عشرات الآلاف من قوافل المساعدات ، وقامت بانزال المساعدات جوا لكسر الحصار المفروض على القطاع ، ونفذت أكثر من 300 عملية إنزال جوي .
الاردن الذي يقف بكل إمكاناته مع الأشقاء ، يجب أن يبقى قويا بوحدته وتماسكه ، ليستمر في دعم صمود الأشقاء على أرضهم ، ولا يسمح بالمراهقات والمزايدات السياسية ، ونقل التجارب الفاشلة التي تستهدف امنه واستقراره إلى الداخل الاردني ، والأردن وطن ذو سيادة ، لا ينتقص منها صوت نشاز ، أو مغامر أو تصرف غير مسؤول ، ولن يكون الاردن ساحة خلفية للمغامرات والمراهقات والمراهنات السياسية بفضل حكمة قيادته ، ووعي شعبه .
أن الاردن الذي يقف إلى جانب الأشقاء ، ويدعم صمودهم ، يقف بوجه أي محاولة للاستقواء على الوطن ومؤسساته تحت أي ذريعة أو مسمى ، كما يقف بوجه كل المخططات التي تستهدف امنه واستقراره..
حمى الله الاردن أرضا وقيادة وشعبا ،