آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

بالفيديو ما هي حقيقة اختراق صفحات التواصل الاجتماعي ، وتشويش GBS في الاردن ؟

{clean_title}

بعد اعلان وشكاوى بعض المواطنين عن اختراق صفحاتهم على مواقع التواصل ، وخلل في دقة استخدام ال GBS فسّر خبير الأمن السيبراني المهندس مجدي القبالين شكاوى العديد من الأردنيين من اختراق صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا "فيسبوك.

وقال القبالين إن مسألة اختراق حسابات مواطنين على مواقع التواصل تندرج في شقين، الأول مفتعل أو كاذب وآخر حقيقي.

في الشق الأول المتعلق بالمفتعل أو الكاذب، أوضح أن جزءا كبيرا من الناس في هذه الحالة هم من ينشروا أنه جرى اختراق صفحاتهم ولكن في الحقيقة هي غير مخترقة، مشيرا إلى أنه في الفترة الأخيرة وتحديدا في خضم ملف الانتخابات، فإن الكثير من الأشخاص يعلقون على منشورات تخص الانتخابات أو مرشحين وبعد كتابة التعليقات يتبين أن فيها مخالفة للقانون من سب أو شتم أو تحقير، فيجد أن الحل هو كتابة منشور يعلن فيه اختراق الصفحة للتهرب من المسؤولية القانونية ، وهذه الطريقة او الاعلان لا يعفي صاحبها من المساءلة كون وحدة الجرائم الالكترونية قادرة على كشف الحقيقة بسهولة .

اما الاختراق الحقيقي فهذا ناتج عن محادثات وروابط اغلبها بقصد الاحتيال الالكتروني والابتزاز ، ولا يعفي الشخص من ادعائه احيانا بانها مفبركة وخاصة الصور والمحادثات .

اما نظام التشويش على ال GBS

فهذا يعود يعود لما تقوم به اسرائيل من تشويش للوقاية من الطائرات المسيرة والصواريخ الموجهة ، سواء في المنطقة الشماليةالواقعة جنوب سوريا او الجنوبية حيث التهديد الحوثي ، وهذا يؤثر على دقة الGBS