آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

غضب من أحمد العوضي بسبب فيديو أضحية العيد

{clean_title}
 أثار الفنان المصري أحمد العوضي عاصفة من الانتقادات عبر مواقع التواصل، بعد نشره فيديو يستعرض فيه ذبح الأضحية في عيد الأضحى، وسط حشد كبير من أهالي منطقته في مدينة عين شمس المصرية.

وظهر العوضي في الفيديو الذي نشره أمس عبر حسابه على إنستغرام، يذبح الأضحية بنفسه بالسكين بينما يقوم رجال آخرون بتثبيتها في الأرض وهي مربوطة بالحبال، وسط هتافات عدد من الشبان المحيطين به أمام محل الجزارة.

وعلق على الفيديو بالقول: "الأضحية وسط أهلي وأخواتي في بلدي عين شمس.. كل سنة وكل أخواتي في مصر طيبين".

كما نشر مقطع فيديو ثان بعد ذبح الأضحية يظهر الحشد الكبير من سكان منطقته حوله، وتهافت المعجبين على التقاط صور تذكارية مع الفنان الذي كانت ملابسه ويديه ملطخة بالدماء.

وعلق على الفيديو الثاني بالقول: "رزقنا في الدنيا محبة الناس الحمد لله... مفيش أحلى من إنك تبقى وسط إخواتك اللي بينك وبينهم كل الحب".

** جدل بين المعلقين

وفيما رأى بعض المعلقين على الفيديو، أن تصرّف العوضي عادياً، وصف آخرون تصرفه "بالاستعراضي"، قائلين إنه لا يراعي أحكام الشريعة الإسلامية في الطريقة الصحيحة للذبح.

ووصف البعض طريقة ممارسته لأحد أبرز الشعائر الأساسية المرتبطة بعيد الأضحى "بالهمجية"، وشرحوا أن طريقة الذبح لم تكن ضمن شروط الشريعة الإسلامية، التي توجب على الذابح أن يريح أضحيته عند الذكاة، وعدم ترويعها بالازدحام.

من جهة أخرى، دافع بعض معجبيه على موجة الجدل المشتعلة من خلال التعليقات على الفيديو، وأكدوا لم يقصد التفاخر بأضحيته، بل كانت نيته فقط مشاركة جمهوره بشكل مستمر احتفالاته في المناسبات الفنية والشخصية.