آخر الأخبار
  تصريح أمني بخصوص قاتل والدته في الكرك   الأردن .. 47.20 دينار غرام الذهب بالأسواق المحلية   توضيح حكومي بشأن العطلة الرسمية لموظفي القطاع الخاص   مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية ومجموعة التعليم السويسري (SEG)   بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة .. عمان الأهلية تستضيف وفداً رسمياً من مجلس التنمية بجمهورية رواندا   الامن العام يضبط حافلة على طريق المطار .. وكانت المفاجأة ..!   الناصر يوضح حول التغييرات الجديدة على نظام الخدمة العامة   الصبيحي: لا أمان وظيفي بنظام الموارد البشرية الجديد   بنك الإسكان يفتتح فرعاً جديدا ًفي محافظة إربد   الأمانة تنذر عمَال وطن بالفصل (أسماء)   أجواء معتدلة الأربعاء وكتلة حارة تصل الخميس   "الصحة العالمية": شح الوقود يهدد حياة المصابين في غزة   طعن والدته حتى الموت في الكرك   توضيح حكومي بخصوص نظامي الموارد البشرية والخدمة المدنية   لواء اسرائيلي: معركتنا في غزة هي كذبة كاملة   مصور وناشر فيديو حادث شارع الاردن بقبضة الامن العام .. وهذه هي التهم التي ستوجه له   لأول مرة في المملكة باشرت أورنج الأردن بإطلاق "خدمة التوثيق الإلكتروني الذاتي"   الأردن يسيّر 50 شاحنة مساعدات من ضمنها براد وحدات دم إلى غزة   ولي العهد يعزي بوفاة نجل شقيق رئيس هيئة الأركان المشتركة   شاب يهتك عرض فتاة بكراج أحد مولات عمان .. وبهذه الطريقة تم ضبطه

نصائح للسيطرة على ضغط الدم أثناء الطقس الحار

{clean_title}
يعتبر الطقس الحار من العوامل ذات التأثير الواضح على ضغط الدم، حيث تسبب درجات الحرارة المرتفعة لزيادة الضغط على الأوعية الدموية والقلب، وكذلك تؤدس للجفاف.

وكان عددًا من خبراء الصحة قد قدموا عددًا من النصائح حول كيفية الحفاظ على مستويات ضغط الدم تحت تأثير الطقس الحار، حيث أكدوا على ضرورة شرب المياه بكميات كافية.

وأكد الخبراء على أهمية شرب من 8 لـ 10 أكواب من المياه يوميًا كحد أدنى، وتجنب شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين والكحول، لما قد. تسببه من جفاف بالجسم.

وتابعوا أنه يجب تجنب حرارة الشمس بين الـ 10 صباحًا والـ 4 عصرًا، وفي حال الخروج في هذا الوقت يجب ارتداء ملابس خفيفة، واستخدام واقي الشمس لحماية نفسك من الأشعة الضارة؛ فالتعرض المفرط للحرارة يمكن أن يؤدي إلى الإرهاق الحراري؛ ما قد يؤثر على مستويات ضغط الدم.

وأشاروا لضرورة متابعة كميات الملح التي يتم تناولها خلال النهار، مع الحفاظ على برودة المكان باستخدام المراوح أو المكيفات، وممارسة الرياضة بحكمة.