آخر الأخبار
  منخفض خماسيني يؤثر على الأردن   وفقا للحسابات الفلكية .. كم تبقى على عيد الأضحى ؟   رياديو أورنج الأردن يطلعون على الخبرات والتجارب الريادية والتكنولوجية العالمية فيVivaTech2024   زين تحتفي بعيد الاستقلال الـ 78 في عمان والعقبة   تعرف على سعر غرام الذهب في الاردن اليوم   وفاة عشريني غرقا في قناة الملك عبد الله   بنك الإسكان يطلق Iskan Young لعملائه من (7-17) عاماً   إيقاف ضخ المياه عن مناطق في المملكة اليوم- أسماء   خبير تأمينات يكشف عن مدى استقلال "الضمان" عن الحكومة ؟   طلبة الشامل يؤدون الورقة الثانية اليوم   طقس دافئ اليوم وحار نسبياً غدًا   ابو عبيدة : أوقعنا جميع افراد القوة بين قتيل وجريح واسير   نتنياهو يعلق على فيديو لجندي يدعو إلى التمرد   ولي العهد يبارك للحسين إربد   الحسين إربد بطلا للدوري الأردني لأول مرة في تاريخه   الملك ينعم على مؤسسات وشخصيات بأوسمة بعيد الاستقلال   الملك يصل قصر الحسينية لرعاية احتفال ذكرى الاستقلال   الشواربة: الأمانة قطعت شوطًا كبيرًا بمنظومة البنية التحتية والنقل العام   والدة امين عام حزب الله حسن نصر الله في ذمة الله   الاردنيون على موعد مع عطلة رسمية طويلة

كوريا الجنوبية .. الكشف عن مواد مسببة للسرطان في منتجات الأطفال على موقع "علي إكسبريس"

{clean_title}
قالت السلطات الكورية الجنوبية إنه بعد فحص منتجات الأطفال التي تباع على موقع "علي إكسبريس"، تم الكشف على مواد مسببة للسرطان أعلى من المستويات المسموح بها بمقدار 56 مرة.

وأصدرت حكومة مدينة سيئول هذا البلاغ بعد فحص السلامة الذي أجرته مؤخرا على 31 من منتجات الأطفال والمنازل الأكثر مبيعا والمتاحة على موقع "علي إكسبريس" الذي تديره مجموعة "علي بابا" الصينية.

وذكرت وكالة "يونهاب" أنه "من بين هذه المنتجات، تم العثور على مواد سامة تتجاوز بكثير مستويات السلامة المسموح بها في 8 منتجات، بما في ذلك طوق للسباحة ونموذجان من عضاضات الأسنان ومشاية أطفال وحقيبة جلدية للأطفال".

وأوضحت: "في الحقيبة الجلدية للأطفال تحديدا، عثر على 4 أنواع من الفثالات، التي تستخدم عادة في معالجة البلاستيك، بكميات تتجاوز المسموح بها بمقدار 55.6 مرة".

وقد صنفت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان مادة "DEHP"، وهي واحدة من الملدنات الفثالات الأربع التي تم رصدها في الحقيبة الجلدية، على أنها مادة مسببة للسرطان.

وذكرت الوكالة أنه "تم رصد وجود ملدنات قائمة على الفثالات تتجاوز المستويات المسموح بها بمقدار 33 مرة في طوق السباحة. وبالإضافة إلى ذلك، وجد أن المنتج يشكل مخاطر على السلامة بسبب سمكه البالغ 0.19 مليمتر فقط، والذي يقل عن الحد الأدنى المطلوب في كوريا الجنوبية وهو 0.25 مليمتر".

وقالت السلطات بالمدينة إنها "تخطط لتوسيع نطاق اختبارات السلامة لتشمل منصتي تجارة إلكترونية صينيتين رائدتين أخريين، وهما تيمو وشين، لتشغيل نظام فحص السلامة المنتظم على جميع خدمات البيع بالتجزئة الثلاث، بما في ذلك علي إكسبريس".