آخر الأخبار
  الأمم المتحدة تغلق ملف الاتهامات الإسرائيلية للأونروا بسبب غياب الأدلة   7 مؤبدات لمنفذة تفجير شارع الاستقلال بإسطنبول   الفايز: الدم الفلسطيني ليس رخيصا ولن يسامح فيه أي طفل فلسطيني   تحذير امني بخصوص حالة الطقس   مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة في الانتخابات النيابية   الأردن .. تحذير من السيول والانزلاق على الطرقات السبت   الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة   الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد   توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)

كيف تتعامل مع إدمان ابنك للوجبات السريعة .. نصائح صحية

{clean_title}
تتزايد السمنة بين الأطفال، والعامل الرئيسي الذي يمكن إلقاء اللوم عليه هنا هو زيادة تناول الوجبات السريعة، تتكون الأطعمة السريعة من دهون غير صحية وتتم معالجتها بشكل كبير، فهي غنية بالسعرات الحرارية وتفتقر إلى المعادن والفيتامينات مما يجعلها غير غذائية للأطفال.

في السنوات الأخيرة ، شهدت السمنة حالات ارتفاع كبيرة في تناول الوجبات السريعة بين الأطفال، بسبب الاعتماد على الأطعمة السريعة السكرية والمعالجة للغاية.

يمكن أن يؤدى تناول الوجبات السريعة إلى مشاكل صحية هائلة على المدى الطويل، وأهمها السمنة التي تؤدى إلى حالات كامنة مثل مرض السكري وضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول وحتى النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

معالجة السمنة بين الأطفال
معالجة الارتفاع المقلق في معدلات السمنة لدى الأطفال يتطلب اتباع نهج متعدد الأوجه، يشمل التدابير الوقائية والعلاجية.

1. لا توجد سياسة للوجبات السريعة
عدم تناول الوجبات السريعة في المنزل وتشجيع البدائل الصحية يمكن أن يحد بشكل كبير من استهلاك الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية والمنخفضة العناصر الغذائية.

2. الحد من وقت الشاشة
ضرورة الحد من وقت استخدام الشاشات، بما في ذلك التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، يمكن أن يؤدي الحد من وقت الشاشة إلى تشجيع النشاط البدني وتقليل السلوك المستقر، وهو أمر بالغ الأهمية في مكافحة السمنة.

3. إدخال نظام غذائي صحي
الاعتماد على نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي البروتين للأطفال لا يساعد فقط في ذلك إدارة الوزن ولكنه يضمن أيضًا التغذية الكافية، يمكن للوالدين الانغماس في إعداد الأطعمة الصحية التي تثير اهتمام الأطفال.

4. تحديد المشاكل الأساسية
تحديد ومعالجة أي أمراض أو حالات كامنة تساهم في زيادة الوزن أمر بالغ الأهمية للتدخل الفعال".

5. تشجيع الأنشطة الخارجية
من المهم جدًا تشجيع الأطفال على الخروج واللعب في الهواء الطلق، تشجيع الأنشطة الخارجية لا يعزز اللياقة البدنية فحسب، بل يعزز أيضًا التفاعل الاجتماعي والرفاهية العامة.