آخر الأخبار
  الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك   بلديات ومؤسسات تعلن عن خططها لتقديم خدماتها خلال العيد   "اللهم أرزقنا حسن الخاتمة" .. صورة للحاج الأردني طارق البستنجي الذي توفي على جبل عرفات اليوم   وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي   الملك يهنئ بعيد الأضحى المبارك   أسواق في عمّان تخلو من الزبائن ليلة العيد   ولي العهد: أعاده الله على العالم أجمع بالأمن والسلام   جراءة نيوز تهنئ بعيد الاضحى المبارك   متحدث جيش الاحتلال يعترف: لن نستطيع استعادة كل المحتجزين بعمليات عسكرية   الخارجية: وفاة 6 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج اليوم إثر إصابتهم بضربات شمس   الأوقاف: لا وفيات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية   شركة البوتاس العربية تهنئ جلالة الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك   47.2 أعلى درجة حرارة تسجلها المملكة السبت   وصول 45 شاحنة مساعدات سيرها الأردن إلى قطاع غزة عشية عيد الأضحى   "الإفتاء الاردنية" توضح حكم التكبير الجماعي بالعيد ووقته   الفيصلي سيحوّل مبناه إلى اللون الأزرق   الوجهة المقبلة لنجمي الأردن التعمري والنعيمات   تحذيرات هامة صادر عن "الارصاد الجوية" بخصوص الموجة الحارة   حالة الطقس حتى الثلاثاء .. وتحذيرات هامة   الحكومة تحذر المواطنيين من الموجة الحارة التي تؤثر على المملكة

اليك أسباب ضخامة الرأس عند الأطفال الرضع

{clean_title}

ضخامة الرأس عند الأطفال الرضع هي حالة تتميز بزيادة حجم الرأس بشكل غير طبيعي مقارنة بالأطفال في نفس العمر. قد تكون هناك عدة أسباب محتملة لضخامة الرأس، وفيما يلي مقال يستعرض بعض الأسباب الشائعة:

 

 

 

-هيدروسفالوس (ارتفاع ضغط السائل المخي): يعتبر هيدروسفالوس أحد أسباب ضخامة الرأس الشائعة عند الأطفال الرضع. يحدث ذلك عندما يتراكم السائل داخل الجمجمة، مما يؤدي إلى ضغط زائد على الدماغ وزيادة حجم الرأس. يمكن أن يكون هذا الاضطراب نتيجة لاضطراب في تدفق السائل المخي أو تدفقه غير طبيعي.

 

-اضطرابات التطور العصبي: بعض الاضطرابات العصبية التطورية يمكن أن تؤدي إلى ضخامة الرأس عند الأطفال الرضع. قد يكون هناك تشوهات في تكوين الدماغ أو اضطرابات في النمو والتطور العصبي الطبيعي.

 

-اضطرابات الغدة الدرقية: تحفز الغدة الدرقية إفراز هرمونات تؤثر على نمو الجسم والدماغ. اضطرابات في وظيفة الغدة الدرقية يمكن أن تسبب زيادة في حجم الرأس.

 

-اضطرابات الجهاز العصبي المركزي: بعض الاضطرابات العصبية المركزية مثل التشوهات العصبية الخلقية أو اضطراب التنمية العصبية يمكن أن تؤدي إلى زيادة في حجم الرأس.

 

-العوامل الوراثية: قد تكون ضخامة الرأس نتيجة لعوامل وراثية معينة التي تؤثر على نمو الرأس.