آخر الأخبار
  الحباشنة: لا يجوز أن يُرفع علم في الأردن إلا العلم الأردني   قرار من محافظ العاصمة بخصوص 15 موقوف على اثر اعتصامات الرابية   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الفريحات   الملك لرئيس وزراء إسبانيا: التصعيد بالمنطقة يوسع الصراع ويهدد الاستقرار   تحذير صادر عن رئيس وزراء أردني أسبق بخصوص "الأونروا"   الأمين العام للأمم المتحدة يناشد بدعم (أونروا)   الفايز: الأردن يرفض أي حلول للقضية على حسابه   هذا هو مصير تاجر مخدرات قام ببيع "الحشيش" لرجل أمن سري - تفاصيل   تراجع المؤشر الأردني لثقة المستثمر بنسبة 3.9% في الربع الأخير من 2023   الملك: الأردن يثبت دائما قدرته على النجاح بعزيمة الأردنيين وإصرارهم   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في مأدبا (أسماء)   زين الراعي البلاتيني لمسابقة مبرمجي المستقبل العربية الثالثة عشر   مخالفات مالية واعفاءات ومكافآت بغير حق .. 41 استيضاحاً في 3 أشهر   الأراضي: توجه لإنشاء طلب إلكتروني لإعادة النظر بحق القيمة الإدارية   بعد الاتفاق الاذري الأرميني .. الاردن يرحب   السفير الكويتي يتحدث عن علاقته بلاده مع الاردن   الحنيفات: انخفاض المستوردات الزراعية 434 مليون دينار وارتفاع الصادرات 158 مليونا   الحاج توفيق: 40 الف طرد وصل الأردن في يوم واحد .. وخلافنا مع الجمارك   الملك ترافقه الملكة رانيا يزور محافظة مأدبا   القوات المسلحة ترسل 51 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة

5 فوائد صحية لفيتامين بـ3 .. من صحة القلب لتعزيز وظائف الدماغ

{clean_title}
في السعي لتحقيق نمط حياة صحي، من الضروري التعرف على أهمية الفيتامينات الأساسية، وفى هذا الإطار يعتبر فيتامين ب 3، المعروف أيضًا باسم النياسين، من أهم الفيتامينات لصحة القلب.

وفقا لموقع " healthsite"، يلعب فيتامين ب 3 القابل للذوبان في الماء دورًا حيويًا في وظائف الجسم المختلفة، ويقدم عددًا كبيرًا من الفوائد التي تساهم في الصحة العامة.

فوائد فيتامين ب3


إنتاج الطاقة
يلعب فيتامين ب3 دورًا رئيسيًا في تحويل الطعام إلى طاقة، مما يساعد في عملية التمثيل الغذائي الخلوي في الجسم، هذه العملية ضرورية للحفاظ على مستويات عالية من الطاقة ودعم الحيوية الشاملة.

يعزز صحة القلب
دمج المصادر الجيدة لفيتامين ب3 في نظامك الغذائي اليومي، يدعم صحة القلب ويحمى من النوبات القلبية.



تعزيز صحة الجلد
يشتهر فيتامين ب3 بفوائده للعناية بالبشرة، أظهر النياسيناميد، وهو أحد أشكال فيتامين ب3، فعاليته في تحسين نسيج الجلد وتقليل الالتهاب وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.



وظيفة الدماغ والصحة المعرفية
النياسين ضروري للحفاظ على وظائف المخ المناسبة، وهو يدعم الصحة المعرفية من خلال المشاركة في إنتاج الناقلات العصبية، والرسائل الكيميائية التي تسهل التواصل بين خلايا الدماغ.

إصلاح الحمض النووي واستقراره
يشارك فيتامين ب3 في عمليات إصلاح الحمض النووي، مما يساهم في استقرار المادة الوراثية داخل الخلايا، ويلعب هذا دورًا حاسمًا في منع الطفرات والحفاظ على سلامة الشفرة الوراثية.