آخر الأخبار
  مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الفريحات   الملك لرئيس وزراء إسبانيا: التصعيد بالمنطقة يوسع الصراع ويهدد الاستقرار   تحذير صادر عن رئيس وزراء أردني أسبق بخصوص "الأونروا"   الأمين العام للأمم المتحدة يناشد بدعم (أونروا)   الفايز: الأردن يرفض أي حلول للقضية على حسابه   هذا هو مصير تاجر مخدرات قام ببيع "الحشيش" لرجل أمن سري - تفاصيل   تراجع المؤشر الأردني لثقة المستثمر بنسبة 3.9% في الربع الأخير من 2023   الملك: الأردن يثبت دائما قدرته على النجاح بعزيمة الأردنيين وإصرارهم   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في مأدبا (أسماء)   زين الراعي البلاتيني لمسابقة مبرمجي المستقبل العربية الثالثة عشر   مخالفات مالية واعفاءات ومكافآت بغير حق .. 41 استيضاحاً في 3 أشهر   الأراضي: توجه لإنشاء طلب إلكتروني لإعادة النظر بحق القيمة الإدارية   بعد الاتفاق الاذري الأرميني .. الاردن يرحب   السفير الكويتي يتحدث عن علاقته بلاده مع الاردن   الحنيفات: انخفاض المستوردات الزراعية 434 مليون دينار وارتفاع الصادرات 158 مليونا   الحاج توفيق: 40 الف طرد وصل الأردن في يوم واحد .. وخلافنا مع الجمارك   الملك ترافقه الملكة رانيا يزور محافظة مأدبا   القوات المسلحة ترسل 51 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة   الخارجية ترحب بالاتفاق بين جمهوريتي أذربيجان وارمينيا   بدء مشروع صيانة لطريق عمان جرش ضمن لواء عين الباشا

كيف تساعد الشوكولاتة الداكنة فى تجنب ارتفاع ضغط الدم؟

{clean_title}
ارتفاع ضغط الدم يشكل خطورة كبيرة على صحة القلب والأوعية الدموية، إذا لم يتم علاجه أو الاهتمام به، فقد يسبب أضرارا بالغة للشرايين، وبالتالي يقلل من تدفق الأكسجين والدم إلى القلب والدماغ وأعضاء الجسم الأخرى.

درس بحث جديد نشر في مجلة Nature Scientific Reports ، تأثير استهلاك الشوكولاتة الداكنة على أعراض ارتفاع ضغط الدم، وكشفوا عن عدة نتائج إيجابية مثل أنه يقلل من خطر تجلط الدم.

ما هي فوائد الشوكولاتة الداكنة؟

الشوكولاتة الداكنة ليست مثل الشوكولاتة المحلاة الأخرى، تجدر الإشارة إلى أنه للحصول على فوائد الشوكولاتة الداكنة، عليك الحصول على النوع المناسب الذي يحتوي على 50 % على الأقل من مواد الكاكاو الصلبة، يمكن أن تكون كمية الكاكاو أكثر من ذلك، على سبيل المثال، تستخدم بعض الشوكولاتة نسبة 70 إلى 90 % من الكاكاو مما يترك مساحة أقل جدًا للإضافات غير الصحية الأخرى مثل السكر.

جميع الفوائد الصحية للشوكولاتة الداكنة تنبع من الكاكاو ومحتوى أقل من السكر، فالكاكاو مليء بالفلافونويد ومضادات الأكسدة والشوكولاتة الداكنة في حد ذاتها غنية بالمغنيسيوم والفوسفور والزنك ، وكلما كان الكاكاو طبيعيا، كلما كان أكثر صحة، كل هذه العناصر الغذائية المذكورة أعلاه معروفة على نطاق واسع بفوائدها الصحية خاصة لصحة القلب والأوعية الدموية.

كيف يمكن للشوكولاتة الداكنة أن تقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم؟

أولا، اكتشف الباحثون أن خطر ارتفاع ضغط الدم الأساسي يمكن تقليله عن طريق تناول الشوكولاتة الداكنة، وقاموا بدراسة البيانات وكشفوا أن هناك علاقة سببية محتملة بين الاثنين وكانت النتائج إيجابية.

ثانيا، وجدوا أيضًا صلة بين استهلاك الشوكولاتة الداكنة وانخفاض خطر الإصابة بالجلطات الدموية الوريدية.