آخر الأخبار
  بعد خطاب ابو عبيدة .. جيش الاحتلال يعلن قرب إجتياحه رفح   بوريل: دمار غزة فاق ما تعرضت له مدن ألمانية في الحرب العالمية   الحجاج : سنخوض الانتخابات بقائمة حزبية ، وقوائم محلية   الملك يمنح الشيخ مشعل الصباح أرفع وسام مدني في المملكة الأردنية الهاشمية   الملك وولي العهد يستقبلان أمير الكويت بزيارة تستمر يومين   أورنج الأردن ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار   الأردن: التحقيق المستقل بشأن أونروا يفند اتهامات إسرائيل   ابو السمن يدعو للتقيد بالبرنامج الزمني لصيانة طريق الحزام   حقيقة فرض 50 ديناراً على المغادرين عبر الحدود   قرار حكومي بتعطيل المسيحيين في جميع الوزارات والدوائر الرسمية   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات بمشاركة دولية شمال غزة   وزير سياحة أسبق يدقّ ناقوس الخطر ويطالب "الخصاونة" بتدخل عاجل - تفاصيل   وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين - أسماء   محافظة: الأردنيون يحبون العطل كثيرا   نصراوين : الحكومة يجب أن تستقيل في هذه الحالة   فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق غداً الاربعاء - أسماء   وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزورعمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي   الخريشة : الأردن قائم على الديمقراطية منذ 100 عام   بعد الكشف عن مقابر جماعية .. "وزارة الخارجية" تدين وتستنكر   تصريح أمني بخصوص المطلوب سعود عبيد مخلف الغياث

تعرف على فوائد القرع

{clean_title}
يُعتبر قرع العسل، المعروف أيضًا باليقطين، من الأطعمة المفيدة جدًا لصحة الإنسان، خاصةً في فصل الشتاء. يتميز هذا النوع من اليقطين بتوفره على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم. دعونا نلقي نظرة على تأثير تناول قرع العسل على الجسم خلال فصل الشتاء، وفقًا لموقع "Times of India”.

الوقاية من الإنفلونزا:
قد يساهم تناول قرع العسل في حماية الجسم من الإصابة بنزلات الإنفلونزا خلال فصل الشتاء، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين C. يساهم هذا الفيتامين في تعزيز جهاز المناعة وزيادة قوة الجسم في مقاومة الفيروسات.

تعزيز صحة العين:
يلعب قرع العسل دورًا هامًا في تعزيز صحة العين، حيث يحتوي على مادة البيتا كاروتين. يتحول البيتا كاروتين في الجسم إلى فيتامين A، الذي يعزز الرؤية ويساهم في الوقاية من أمراض العين المرتبطة بالتقدم في العمر.

تحسين الهضم:
يعتبر قرع العسل مهمًا لصحة الجهاز الهضمي، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية. تساهم هذه الألياف في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليات الهضم والإخراج.

الوقاية من أمراض القلب:
يمتاز قرع العسل بوجود عناصر غذائية تساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، مثل البوتاسيوم الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم. تساعد الألياف أيضًا على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم.

فقدان الوزن:
يُساعد قرع العسل في التخلص من الوزن الزائد نظرًا لانخفاض محتواه من السعرات الحرارية. تعمل الألياف الغذائية على تثبيت الشعور بالشبع لفترة طويلة.


ترطيب الجسم:
يُساهم تناول قرع العسل في تقليل مخاطر الجفاف خلال فصل الشتاء، حيث يشكل الماء الذي يحتويه نسبة كبيرة من القيمة الغذائية.

مضاد للاكتئاب الموسمي:
يُقلل قرع العسل من احتمالية الإصابة بالاكتئاب الموسمي في الشتاء، بفضل وجود مادة التريبتوفان. يعمل هذا الحمض الأميني على تحفيز المخ لإفراز هرمونات تساعد في تحسين المزاج، مثل السيروتونين.

باختصار، يُعتبر قرع العسل خيارًا صحيًا ولذيذًا في فصل الشتاء، حيث يمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية.