آخر الأخبار
  رئيس عمان الأهلية يرعى ختام منافسات بطولة الكليات المفتوحة لخماسي كرة القدم للطلاب   عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة "كن" لإنشاء الأبنية المتطورة   رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل وفدا من معهد(IEEE) في الأردن   منخفض خماسيني يؤثر على الأردن   وفقا للحسابات الفلكية .. كم تبقى على عيد الأضحى ؟   رياديو أورنج الأردن يطلعون على الخبرات والتجارب الريادية والتكنولوجية العالمية فيVivaTech2024   زين تحتفي بعيد الاستقلال الـ 78 في عمان والعقبة   تعرف على سعر غرام الذهب في الاردن اليوم   وفاة عشريني غرقا في قناة الملك عبد الله   بنك الإسكان يطلق Iskan Young لعملائه من (7-17) عاماً   إيقاف ضخ المياه عن مناطق في المملكة اليوم- أسماء   خبير تأمينات يكشف عن مدى استقلال "الضمان" عن الحكومة ؟   طلبة الشامل يؤدون الورقة الثانية اليوم   طقس دافئ اليوم وحار نسبياً غدًا   ابو عبيدة : أوقعنا جميع افراد القوة بين قتيل وجريح واسير   نتنياهو يعلق على فيديو لجندي يدعو إلى التمرد   ولي العهد يبارك للحسين إربد   الحسين إربد بطلا للدوري الأردني لأول مرة في تاريخه   الملك ينعم على مؤسسات وشخصيات بأوسمة بعيد الاستقلال   الملك يصل قصر الحسينية لرعاية احتفال ذكرى الاستقلال

طرق فعّالة للتخلص من النمل الموجود في المنزل

{clean_title}
عندما ترى نملة واحدة تتجول في أرجاء المنزل، تأكد أن هناك آلافاً أخرى من النمل في مكان ما قريب. قد لا يزعجك هذا كثيرًا إذا كنت تتنزه في الأماكن الخارجية العامة، ولكن إذا كان هناك غزو للنمل في منزلك، فستحتاج بالتأكيد لحل المشكلة والتخلص من النمل الموجود في المنزل قبل أن يستولي على المنزل ويتلف طعامك.

هناك طرق عديدة للقضاء على النمل ومستعمراته في المنزل. بعض هذه الحلول طبيعية لا تضيف مواد كيميائية أو سموم إلى بيئتك، وفيما يلي بعض أفضل الطرق لقتل النمل وطرده بشكل طبيعي وآمن من المنزل:

11 طريقة آمنة للقضاء على النمل في منزلك:

1. الخل الأبيض

يقتل الخل الأبيض النمل ويطرده من المنزل، فإذا كنت تعاني من مشكلة النمل، جرب استخدام الخل المخفف لتنظيف الأسطح الصلبة، بما في ذلك الأرضيات وأسطح العمل في جميع أنحاء منزلك. ولا تقلق من رائحة الخل في المنزل فهي لا تبقى ملحوظة بالنسبة لمعظم الناس، إلا أن النمل يمكنه شم رائحة الخل حتى بعد أن يجف.

2. منظف الزجاج ومنظف سائل

يمكن أن يساعد الجمع بين منظف الزجاج بالرش مع المنظفات السائلة أو صابون الأطباق في ردع النمل من دخول منزلك. يقوم بذلك عن طريق إزالة أثر الفرمون المعطر الذي يتركونه وراءهم عند المشي.

امزجهما معًا ورش على المناطق التي يبدو أن النمل يتجمع فيها أو نشأ منها. امسح المنطقة بعد الرش، تاركًا بقايا خفيفة. وعلى الرغم من عدم وجود دراسات لدعم هذا العلاج ، تشير الأدلة القصصية إلى أنه يكفي لإبعاد النمل.

3. صابون اليدين

إذا كانت رائحة منظف الزجاج تزعجك ، فقد يكون استخدام محلول صابون اليد والماء كافيًا لإزالة النمل، استخدمه في مسارات النمل ونقاط الدخول في منزلك، فالماء والصابون من أي نوع قادر على إزالة رائحة فرمونات النمل، وبدون مسارات الفرمونات التي يتركها النمل وراءه لارشاد بقية النمل، يصبح النمل غير قادر على التواصل مع بعضه البعض.

4. الفلفل

نظرًا لأن النمل يجد رائحة الفلفل مزعجة، يمكنك تجربة الفلفل الأسود أو الأحمر (كايين) كرادع للنمل. هذه الطريقة تشير الأدلة القصصية إلى أن رش الفلفل حول الألواح وخلف الأجهزة قد يساعد في إبعاد النمل.


5. زيت النعناع

النعناع طارد طبيعي للحشرات وقد يكون فعالًا جدًا في صد النمل والحشرات الأخرى ، مثل البعوض. امزج 10 إلى 20 قطرة من زيت النعناع العطري مع كوبين من الماء. رش الخليط حول الألواح والنوافذ في منزلك، ودعها تجف.

6. زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي يصد النمل ويقتله. امزج من 5 إلى 10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع كوبين من الماء واستخدمه كرذاذ. يمكنك أيضًا استخدام كرات القطن المشبعة به ووضعها حول منزلك حيث ترى النمل. وإذا كانت الرائحة قوية جدًا ، فحاول صنع مزيج يجمع بين زيت شجرة الشاي وزيت النعناع والماء.

7. زيت الأوكالبتوس بالليمون - Lemon eucalyptus oil

الزيت المستخرج من شجرة الأوكالبتوس بالليمون هو طارد طبيعي آخر للحشرات. يحتوي على السترونيلا ، الذي يستخدم في الشموع التي تطرد الحشرات الطائرة ، مثل البعوض. تشير الأدلة القصصية إلى أنها فعالة أيضًا في صد النمل.

للاستخدام ، اشبع كرات القطن بالزيت غير المخفف. ضعها في المناطق التي شوهد فيها النمل. غيرها أسبوعيا.

يمكنك على الأرجح العثور على زيت الأوكالبتوس بالليمون في متجر الأطعمة الصحية المحلي. كما أنه متاح عبر الإنترنت.

تنبيه: لا تتناول زيت الليمون والأوكالبتوس. احفظه بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة


8. زيت أوراق القرفة - Cinnamon leaf essential oil

وُجد أن المركبات الموجودة في الزيت العطري لأوراق القرفة، بما في ذلك سينامالديهايد، فعّالة في قتل وطرد النمل، وتشير الأدلة القصصية إلى أن مسحوق القرفة فعال أيضًا في طرد النمل. جرب استخدام كرات القطن المشبعة بالزيت واركها حيث رأيت النمل، أو رش مسحوق القرفة على العتبات وأطراف النوافذ.


10. زيت النيم - Neem oil

يُستخرج زيت النيم من شجرة النيم (موطنها الهند)، وُجد بعض الناس أن زيت النيم المركز يطرد النمل ويمنعه من دخول المنزل.


11. القهوة المطحونة

يمكنك رش القهوة المطحونة على بطاقات ورقية، وتركها بالقرب من المناطق التي تجذب النمل، مثل أوعية الحيوانات الأليفة والنباتات. ويمكنك أيضًا وضع مسحوق القهوة على عتبات النوافذ، وتأكد من تغييرها بعد فترة لأنها تفقد قوتها بمجرد أن تجف.