آخر الأخبار
  نتنياهو: لن نوافق على طلب إنهاء الحرب في قطاع غزة   الأردني الكويتي" يحصد جائزة "أفضل بنك في الأردن للشركات الصغيرة والمتوسطة " لعام 2024   مظاهرات أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية للمطالبة بصفقة   ناشطة أمريكية: لقد غيّر الشعب الفلسطيني العالم   الاردن .. حاول تهريب المخدرات بالتفاح والمحكمة تقول كلمتها   قرارات صادرة عن رئاسة الوزراء اليوم الاحد   الملك يدعو لتحرك عاجل لوقف تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة   خبير أردني يبشر الاردنيين بإنخفاض كبير متوقع على أسعار المحروقات الشهر القادم   الاخوان المسلمون: سنقطع اليد التي تمتد على الاردن   موقع "موندويس": أسلوب البلطجة الذي يمارسه المسؤولون الأميركيون صارخ للغاية   "البنك المركزي" يصدر بياناً بخصوص "أسعار الفائدة بالبنوك"   الدردور يطلب يد فتاة للزعبي على الهواء مباشرة   تفاصيل حالة الطقس حتى الاربعاء .. وكتلة هوائية حارة في طريقها للمملكة   أورنج الأردن تشاطر أبناء العائلة الأردنية فخرها بالاستقلال 78   هل انخفضت حوادث السير بعد التعديلات الاخيرة على قانون السير؟ العميد فراس الصعوب يجيب ..   رقم مهول من المتقاعدين الأردنيين خلال ٥ اشهر   دفاع مدني شرق اربد ينقذ طفلا رضيعا من الاختناق   الزرقاء: إغلاق 33 منشأة وإتلاف 332 طنا من المواد الفاسدة   تعرف على قيمة فائض الميزان التجاري الأردني مع أميركا   مكاتب الاستقدام بالأردن تطالب بوقف قرار التراخيص الجديدة

السقوط من مكان مرتفع .. ما دلالات "الكابوس الأكثر شيوعا"؟

{clean_title}
لا بد أنك مررت بهذه التجربة القاسية القصيرة: الشعور بالسقوط من مكان مرتفع أثناء النوم، فهل سألت نفسك لماذا يتكرر هذا الكابوس بالتحديد كثيرا؟

حسب الخبراء وعلماء النفس، يعتبر الشعور بالسقوط أثناء النوم عرضا شائعا، مرتبطا بمشاعر القلق الزائد والإحساس بفقدان السيطرة على بعض جوانب الحياة المهنية أو الشخصية أو المالية.

ويقول خبراء في علم النوم إن الإحساس بالسقوط قد يكون نابعا عن شعور ما بالعجز في الحياة الواقعية.


وبحسب موقع صحيفة "ميرور" البريطانية، قالت الطبيبة النفسية نيريدا غونزاليس بيريوس إن "الشعور بالسقوط أثناء النوم يشير إلى الخوف والرعب والقلق الناجم عن فقدان السيطرة على أشياء مهمة".

السقوط في هاوية
يشير الحلم بالسقوط من أعلى جرف إلى شعور بالتوتر تجاه شيء ما، كطموح بعيد المنال، أو شخص ما، كالأصدقاء المقربين.

التعثر
قد يشير التعثر في الأحلام إلى الخوف من التخلف عن المجموعة، كالشعور بالتأخر في محيط العمل مثلا.

السقوط من السماء
عادة ما يشير السقوط من السماء في الحلم إلى الشعور بخروج الأمور عن السيطرة، وقد يعني أنك قلق بشأن شيء ما.
من المرجح أن تحدث هذه الأحلام خلال نقاط التحول الرئيسية في الحياة، أي عندما تمر بتغيرات كبيرة وملحوظة.

السقوط في المصعد
هذا الشكل من السقوط يعتبر الأكثر إثارة للقلق تجاه الحالة النفسية لصاحب الحلم، ويتطلب كثيرا من الحذر.
قد يشير هذا السقوط إلى مزيج من الشعور بالحصار وفقدان احترام الذات.