آخر الأخبار
  الأردن.. براءة ثلاثيني من تهمة الاغتصاب   الهناندة: 92.2% نسبة الأسر التي يتوفر لديها وصول للإنترنت في المنزل   تعميم من البنك المركزي   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة وأجواء باردة نسبياً   عمان الأهلية تستقبل ممثلة معهد أونيل لقانون الصحة الوطني والعالمي بجامعة جورج تاون الأميركية   إذاعة جيش الاحتلال تكشف عن تفاصيل أولية للمفاوضات مع حماس حول صفقة جديدة   "تحت القصف" .. باحث فلسطيني يحصل على درجة الدكتوراة   سلوفينيا ترسل طائرة مساعدات لغزة إلى مطار ماركا العسكري   رئيس أركان إسرائيلي سابق : سنواصل العمل على عزل نتنياهو   النائب العدوان يلتقي رئيس الديوان الملكي بعد يوم من مشاركته بالمؤتمر البرلماني في الرباط.   أكاديمي من غزة: بدأنا بالجامعة الإسلامية بخيام ويمكن البدء ثانية   رساله مؤثره من دكتوره غزاوية:"نعيش مجاعة ونطلق الإنذار الأخير بين الحياة والموت"   وزير الأوقاف يفتتح مسجد فادي الحموري في عبدون   تخفيض أسعار 300 سلعة في "الاستهلاكية المدنية   صعقة كهربائية تنهي حياة ثلاثيني في عمان   فلكيًا .. هذا هو تاريخ غرة شهر رمضان 2024   البنك الدولي: قرابة مليوني مستفيد من برنامج التحويلات النقدية لمتضرري كورونا   حلقة منيرة حول قمر الأردن .. تعرفوا على الظاهرة   الاردن .. أجواء لطيفة الحرارة ومناسبة للرحلات الجمعة   ثلاثيني يقتل زوجته طعنا في لواء الرمثا

كيفية استخدام الليمون لإزالة القشرة في أيام

{clean_title}

قدمت الدكتورة المصرية سوسن غزال خبيرة التغذية، طرق استخدام الليمون للتخلص من القشرة.

طرق استخدام الليمون للتخلص من القشرة ما يلي :-

 

· شرائح الليمون: يتم تقطيع الليمون إلى شرائح دائريّة، من ثم مسكها باليد والبدء بتدليكها على فروة الرأس، لمدة خمس دقائق على الأقل، ومن ثم الاستحمام، قد يُلاحظ المُستخدم لهذه الطريقة بأنّه أصيب بحرقة في الفروة، فيجب عليه التحمّل لأنها تزول بعد مرور دقيقة واحدة، ويُنصح بهذه الطريقة مرتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.

· عصير الليمون مع الشاي: ويتم بتحضير كوب من الشاي الأسود، ومن ثم تُعصر عليه حبة من الليمون، وبعدها يتم فرك الفروة بذلك المشروب، وتركه على الفروة لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام.

· عصير الليمون مع خل التفاح: ويتم تحضير محلول من معلقتين من عصير الليمون، وملعقتين من خل التفاح، وخلطهما جيداً مع بعضهما، ومن ثم يوضع المحلول على فروة الرأس باستخدام الأصابع، ويُدلّك جيداً إلى أن تخرج القشرة من الفروة، وتتشابك مع خُصلات الشعر، فتصبح إزالتها أسرع عند الاستحمام.

·عصير الليمون مع زيت جوز الهند: يتم شراء زيت جوز الهند من العطّار، ويُفضل بأن يكون طازجاً، ثم يُدفّأ الزيت على النار، ومن ثم يُضاف إليه ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ويمزج الخليط جيداً، ومن ثم يُدلك على فروة الرأس لمدة خمس دقائق، وبعدها يُلف الشعر بقطعة من القماش لمدة 30 دقيقة ومن ثم يتم تغسيل الشعر جيداً، وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.