آخر الأخبار
  مذكرة تفاهم بين مجلس العاصمة ووزارة العمل   اجتماع لمالكي الجامعات الخاصة بجامعة جدارا لبحث معوقات الاستثمار في التعليم العالي   الخصاونة يصدر بلاغا جديدا - تفاصيل   الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي   الأردن يوافق على تسمية آل نهيان سفيرًا للإمارات في عمان   إرادة ملكية بالسفير الأردني لدى بلجيكا   فتوح: المركزي الأردني لم يتعرض لعقوبات وغرامات   عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن   تشكيلات وإحالات وإنهاء خدمات موظفين بالأردن - أسماء    الملكية الأردنية "الراعي الرئيسي والناقل الوطني" لملتقى المؤثرين العرب أكتوبر المقبل في الأردن   السجن 10 سنوات لشخص أطلق النار على لاعبي كرة قدم في محافظة إربد   الأردن .. سوري يهتك عرض ابنتيه الطفلتين والتمييز تصادق على حكم مشدد بحقه   الأمن العام يكرم الملازم احمد عاهد موسى   أكثر من 179 ألف مركبة تم ترخيصها العام الماضي   طاقة الأعيان: مؤشرات إيجابية لاستخراج النفط في الأردن   الملك يستقبل وزير الخارجية البحريني ويؤكدان متانة العلاقات   وزير اردني اسبق: التعزية بي على المقبرة فقط   وزارة التربية والتعليم تصرح بشأن ما أثير حول نسب النجاح في التوجيهي   الدغمي: أدعو الله أن يحفظ مصر قيادة وحكومة وشعباً   تعرف على التهم الموجهة لهؤلاء الموظفين بالحكومة ؟

إزالة شعر الأنف تؤذي الدماغ

{clean_title}

كشف خبير طبي عن الخطر الصحي الذي قد تحدثه إزالة شعر الأنف، مشيراً إلى أنها تسبب أذى للدماغ.

وحذَّر الدكتور يوسف الجذلاني، استشاري جراحة الأنف والحنجرة في السعودية، من خطورة نتف شعر الأنف بالشمع أو الملقط أو حتى ماكينة الحلاقة؛ لما له من تأثيرات جانبية، قد تصل إلى إيذاء الدماغ.

وأوضح الجذلاني، حسبما أفاد موقع «سبق» الإخباري، أن منطقة الشعر داخل الأنف تحمل العديد من البكتيريا، وبعضها قد تكون شديدة المقاومة للمضادات الحيوية، كذلك يوجد بها شعيرات دموية بدون صمامات، متصلة مباشرة بالدماغ في منطقة ما يسمى بمثلث الخطر (على النقيض من الشعيرات الدموية الأخرى).

وقال إن نتف شعر هذه المنطقة مثلما هو منتشر، سواء بواسطة الشمع أو الملقط أو حتى بماكينة الحلاقة، قد يسبب التهابات حادة وخطيرة في منطقة هذا المثلث؛ وبالتالي خطر وصولها إلى الدماغ إذا لم يتم اكتشافها وعلاجها مبكراً.

وشدد على أهمية عدم نتف شعر الأنف أو قصه بآلات الحلاقة، وبخاصة لدى مرضى السكر ونقص المناعة، ناصحاً باستخدام بمقص مخصص وغير حاد الأطراف وإن كان هناك حاجة إلى تقصير شعر الأنف الزائد.

ونبَّه على ضرورة زيارة الطبيب فوراً في حال حدوث التهاب لدى الشخص للبدء بالعلاج المناسب، والتأكد من عدم وجود أي مضاعفات أخرى.