آخر الأخبار
  كلاب ضالة تهاجم طفل 3 سنوات وتنهشه .. ولا يزال دولة بشر الخصاونة يمتنع عن مكافحة الكلاب الضالة .. تفاصيل مؤلمة   العيسوي يلتقي وفداً من ابناء منطقة وادي رم   توضيح حكومي هام حول إستيراد القرود وإدخالها الاردن   توقيع اتفاقية عمل بين القوات المسلحة الأردنية وإدارة مهرجان جرش   وزير الخارجية الأسبق معالي العين ناصر جودة يختتم فعاليات نموذج الأمم المتحدة لطلبة عمان الأهلية   ولي العهد يفتتح مشروع مصنع جيا للألبسة الجاهزة   ولي العهد يترأس اجتماعاً دورياً في سلطة العقبة   وزير الصحة: الأردن دعم وأسند الفلسطينيين   فلسطين الأعيان: تصريحات اسرائيل تتنكر بشكل استفزازي لدور الأردن ومعاهدة السلام   التبليغ الفوري عن أي حالة يشتبه إصابتها بمرض جدري القرود   تفاصيل جديدة حول مُستجدات موجة الغبار الإقليمية   العرموطي: عودة نتائج الشركات لطبيعتها قبل كورونا   48 % نسبة الإناث من مجمل أعداد الموظفين   الولايات المتحدة والبنك الدولي تصدرا قائمة مانحي ومقرضي الأردن خلال 4 أعوام   اسعار الذهب في الأردن الأحد   "الفيفا" يمنع الفيصلي من تسجيل لاعبين جدد   الأردن يستورد 351 ألف رأس ماشية في 4 أشهر   البلبيسي: ارتفاع إصابات كورونا 1% خلال اسبوع   بلغ 12 دينارا.. ارتفاع أسعار الزهرة بالسوق المحلية   المرصد السوري: قائد المجموعة التي حاولت تهريب المخدرات الى الاردن وقتله الجيش الاردني على علاقة وثيقة بحزب الله
عـاجـل :

نصائح لتجنب الانزلاق والسقوط أثناء المشي على الثلوج

{clean_title}
تعبر المملكة خلال ساعات الليل جبهة هوائية أشد برودة، إذ تمتد الهطولات الثلجية لتشمل المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها الى 700 متر.

كما يتوقع أن تكون الهطولات الثلجية خلال ساعات الليل المتأخرة غزيرة على المرتفعات الجبلية العالية، وأن تتراكم الهطولات الثلجية بشكل متفاوت حسب الارتفاعات.

بعد أن تتراكم الثلوج، سيكون من الصعب السير بشكلٍ صحيح دون التعرض لخطر السقوط.

في هذا التقرير سنتعرف على إمكانية المشي على الثلوج مع تجنب خطر الإصابة بكسرٍ ما، وفقاً لما نشرته صحيفة Femme actuelle:

ارتداء حذاء مناسب
يفضل ارتداء الأحذية العالية التي تُثبِّت الكاحل بشكل صحيح والتي يكون نعلها محزوز وخشن للالتصاق بالأرض.

تقليد البطريق
عندما تمشي، ضع قدمك للأسفل، وأصِر على الكعب، وقم بخطوات صغيرة مثل البطريق.

لا تستعجل ولا تتردد في تغيير الأرصفة إذا كانت زلقة للغاية.

تذكر أيضاً أن تتجنب الطرقات المرصوفة بالحصى؛ فهي أرضيات زلقة تماماً.

النظر للأمام
قد تنزلق قدماك عن الثلج، ولتجنب السقوط احذر من التحديق في الأرض، فهي عادة سيئة قد تتسبب بسقوطك، وحاول أن تكون نظراتك مستقيمة وإلى الأمام.

إخراج اليدين من الجيوب
إن كنت تعاني من برودة في يديك، قم بشراء القفازات ودع جيوبك وشأنها.

من خلال ترك ذراعيك تتأرجح، فإنك تحافظ على توازنك.

بالإضافة إلى ذلك، إذا انزلقت، فإن حركة الذراعين تسمح لك بالعثور على وضع ثابت، وبالتالي تجنبك السقوط على الأرض.

حمل حقيبة ظهر
توفر حقائب الظهر توازناً أفضل لجسمك.

إذ يمكن أن يؤدي وزن حقيبة اليد إلى زعزعة استقرارك وبالتالي قد تسبب لك السقوط.

الحد من الخروج
بعض الناس أكثر عرضة للسقوط، وقد تكون العواقب الصحية أكثر خطورة.

وبالتالي، فمن المستحسن أن يكون كبار السن، النساء الحوامل، أو حتى الأطفال، أكثر حرصاً على أنفسهم وأن يحدوا من تنقلهم حتى تذوب الثلوج وتعود الطرقات إلى طبيعتها.