آخر الأخبار
  فرض مزيد من الرسوم الجمركية على المركبات الكهربائية الصينية   الكشف عن تفاصيل دفن حسن نصر الله في مكان سري بحضور 5 أشخاص   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   الأمن: قاتل الدكتور بمؤتة يحمل سيرة مرضية نفسية   الفناطسة: الحد الأدنى للأجور لم يتغير منذ 5 سنوات ويجب مساواة المرأة بالرجل   توقع انتاج نحو 10 آلاف طن زيتون داخل جرش الموسم الحالي   أجواء معتدلة الحرارة بأغلب المناطق الجمعة   طالب ينهي حياة دكتور جامعي طعنا بالكرك   ضبط مركبة وحجزها وضبط سائقها بسبب القيادة المتهورة   بيان امني يكشف حقيقة التسجيل المتداول لسيدة تدعي تعرض أطفال للخطف في الزرقاء   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرة الدلابيح   بعد الهجوم الذي طال الأمين العام للامم المتحدة .. بيان اردني يشيد بمواقف غوتيريش   القوات المسلحة تجري اختبارا لعدد من أسلحتها بينها راجمة بعيدة المدى   هذا ما حاولت قوة من الرضوان بحزب الله فعله .. وقوة من وحدة إيغوز تمنعها   العيسوي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة القرارعة   هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع الملكية الأردنية تنظم رحلة لعدد من منظمي الرحلات ووكلاء السياحة من الجزائر   إيعاز فوري التنفيذ صادر عن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي   جاهزية عالية للتعامل مع فصل الشتاء بالأردن   وزير الصحة: زيادة الأطباء المقبولين ببرامج الإقامة في طب الأسرة   مراكز أمنية جاهزة لخدمة ذوي الإعاقة بالأردن

دراسة حديثة: الشغف بكرة القدم يبدأ قبل الولادة

{clean_title}

فجرت دراسة حديثة مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أكدت أن الشغف بكرة القدم يبدأ حتى قبل الولادة.

الدراسة التي أجراها معهد ماركيز (Marquès) الإسباني كشفت أن 85% من الأجنة تنشط وتتفاعل بإيماءات وإشارات عند الاستماع إلى أهازيج وأغاني كرة القدم.

كيف يتفاعل الأجنة مع أغاني المشجعين؟
ووفق الدراسة فإن 85% من الأجنة الذين يتعرضون لموسيقى أناشيد أندية كرة القدم المختلفة، يستيقظون ويحركون أفواههم ويخرجون ألسنتهم عندما يستمعون إلى هذه الموسيقى داخل الرحم، على الرغم من أن جميعهم يتفاعلون بطريقة مماثلة بغض النظر عن الترنيمة التي يستمعون إليها.

وقرر الأطباء في معهد ماركيز دراسة ردود أفعال الأجنة تجاه أنواع مختلفة من الأصوات والموسيقى لاكتشاف أي منها يحقق تحفيزا أكبر.

وخلصت الدراسة إلى أن 85% من الأجنة ينشطون؛ و60% يقومون بحركات بأفواههم؛ و8% يتفاعلون بإبراز ألسنتهم.

وخلصت دراسة معهد ماركيز إلى أن أهازيج كرة القدم، مقارنة بالأساليب الموسيقية الأخرى، تحفز التواصل لدى الجنين، ولكن بدرجة أقل من الموسيقى الكلاسيكية والتقليدية.

ووفقا للمدير العلمي لمعهد ماركيز، أليكس جارثيا-فاورا، فإنهم رأوا أن الألحان التي تحفز الأطفال بشكل أكبر هي الموسيقى الكلاسيكية والأغاني التقليدية، التي انتقلت من الآباء إلى الأطفال على مدى أجيال، مشير إلى أنهم تأكدوا من ذلك من خلال رؤية كيف أن الأجنة يستيقظون ويحركون أفواههم ويخرجون ألسنتهم.

النادي المفضل
وليس معنى أن يتفاعل الجنين في بطن أمه مع نشيد نادي والديه المفضل داخل الملعب، أن هذا سيحدد ميوله الكروية باكرا.

وأكد القائمون على الدراسة أنهم لم يجدوا فروقا ملحوظة بين الأغاني الـ15 التي تمت دراستها، أي أن ردود الفعل هي نفسها تقريبا عندما يستمع الأجنة إلى نشيد برشلونة أو ريال مدريد، على سبيل المثال.