آخر الأخبار
  الملك ينعم على هاني الملقي بوسام النهضة العالي الشأن   إرادة ملكية بالقطارنة   قائمة القطاعات الأكثر تضررا بالأردن لكانون الاول   مستشفى جرش ينفي انفجار خزانات الأكسجين   الغذاء والدواء تنفي فقدان دواء لاريكا بعمان   النشامى يفتتحون مشوارهم بكأس العرب بالفوز   ولي العهد يشكر قطر على كرم الضيافة وحسن الوِفادَة   مجلس الوزراء يقرِّر إعادة عدد من المعلِّمين الذين أحيلوا إلى التقاعد المبكِّر لعملهم   الامن العام يصدر بياناً بشأن أوامر الدفاع   التعليم العالي تؤكد استمرارية التعليم والاختبارات الجامعية وجاهيا   الملك يلتقي أصحاب شركات ناشئة ويؤكد فخره بالشباب الريادي الأردني   النواب ينتخبون رؤساء ومقرري اللجان الخميس   تثبيت أسعار المحروقات.. " قرار مسؤول " يغلب مصلحة المواطنين والقطاع الخاص   الداوود: الإدارة الأردنية تراجعت خلال العقود الماضية   أبو هديب : جامعة الحسين التقنية ترجمة فعلية لرؤية وطموحات جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده   بدء حملة إعطاء جرعة معززة للعاملين في السياحة   الصحة : 87% من المتوفين بكورونا من غير متلقي اللقاح   انطلاق فعاليات المؤتمر الأوروبي العربي الأول لأمن الحدود   الهواري يتراجع عن هذا القرار (تفاصيل)   نقابة الصحفيين: محاولات مشبوهة للنيل من موقف النقابة برفض التطبيع

كثرة التبول الليلي عند الرجال إشارة لمرض خطير قد يصيبك

{clean_title}

يعتبر سرطان البروستاتا هو ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعاً بين الرجال بعد سرطان الجلد، فما هي أعراض سرطان البروستاتا التي يجهلها الكثير من الناس.

يمكن أن يعطي بولك الكثير من الدلائل حول صحتك العامة، فإذا كنت تتبوّل كثيرًا، بما في ذلك الاستيقاظ في منتصف الليل للاندفاع إلى الحمام، فقد يكون هذا مدعاة للقلق، وفق(سبوتنيك بالعربي).

وتتمثل إحدى الصعوبات في تشخيص سرطان البروستاتا في أنه غالبًا لا يظهر مع العديد من الأعراض حتى يتقدم المرض، لكن ربما يكون الاستيقاظ في الليل الذي غالبًا ما يسمى: التبول الليلي.

ويمكن أن يكون التبول الليلي علامة على وجود ورم متزايد يضغط على مجرى البول، وهو الأنبوب الذي ينقل البول من المثانة، ولذلك إذا لاحظت أنك كنت بحاجة إلى التبول كثيرًا، بما في ذلك في منتصف الليل، فيجب عليك الذهاب إلى الطبيب لفحصها.

وفي أغلب الأحيان، لا يكون السبب خطيرًا مثل السرطان، ولكنه أكثر شيوعًا مثل تضخم البروستاتا، ومع ذلك، فإن الطريقة الوحيدة لاستبعاد الإصابة بسرطان البروستاتا هي زيارة طبيبك العام وإجراء الفحص.

إذا تحدثت إلى طبيبك وقال لك إنه يجب إجراء فحص البروستاتا، فهناك مجموعة متنوعة من الاختبارات المختلفة، ومن المرجح أن يختبر طبيبك بولك لاستبعاد الأسباب الأخرى، قم بإجراء فحص رقمي للمستقيم، حيث يشعر الطبيب بالبروستاتا للتحقق من تضخمها - وربما فحص الدم.

ما هي أعراض سرطان البروستاتا؟

بالإضافة إلى التبول بشكل متكرر، خاصة أثناء الليل، فهذه هي الأعراض الأكثر شيوعًا لسرطان البروستاتا:

- صعوبة في بدء التبول أو إفراغ المثانة

- تدفق ضعيف

- الشعور بعدم إفراغ المثانة بشكل صحيح

- تقطر البول بعد الانتهاء من التبول

- الحاجة المفاجئة للتبول

أعراض مصاحبة

قد يواجه المريض أيضًا أعراضًا أخرى، منها:

- آلام الظهر وآلام الورك أو آلام الحوض

- مشاكل في الانتصاب أو الحفاظ عليه

- دم في البول أو السائل المنوي

- فقدان الوزن غير المبرر