آخر الأخبار
  الحكومة تعلن عن تقديم قروض بدون فوائد تصل لـ30 الف دينار لهذه الفئة .. تفاصيل   تنويه من الحكومة بشأن إستمرار التعليم الوجاهي او التعليم عن بعد   طارق أبو الراغب: التجربة المصرية في إدارة المشهد الإعلامي ملهمة للأردن   8 وفيات و1075 اصابة كورونا جديدة في الأردن   أمريكا: نقدر دور الملك القيادي بتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط   الخارجية تعزي بضحايا إطلاق النار في جامعة بيرم الروسية   دودين غير راض عن التراخي ونسب التطعيم   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة المجالي   غضب في الشارع الاردني بعد إنتشار فيديو خطف شخص بجبل النزهة   السفارة الأردنية في روسيا لم تبلغ عن إصابات لأردنيين في حادثة إطلاق نار داخل جامعة   فداء الحمود رئيساً لهيئة الاستثمار بالوكالة   العرموطي يحذر الحكومة : القطاع العام مغلق والخاص يسرح الموظفين   الحزن يخيم على المحامين عقب وفاة زملائهما العبادي والعواملة   العضايلة يبحث مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التعاون بين البلدين   الوهادنة: الجرعة الواحدة لا تشكل حماية من كورونا   زواتي: شواهد قوية على وجود النفط بالأردن   أردنية تفوز بجائزة عالمية مهمة   الكسبي يترأس وفدا أردنيا إلى بغداد   الأردن يحصل على درجة 62% برفاهية الشباب   ضبط 389 متسولا بينهم 12 يتقاضون رواتب تقاعدية

وفاة الفنان السوري فاروق الجمعات

{clean_title}
نعت نقابة الفنانين السوريين يوم الاحد، الفنان السوري فاروق الجمعات، الذي فارق الحياة عن عمر ناهز الـ63 عاما.

كما نشرت وكالة الأنباء السورية سانا خبر وفاة الفنان السوري الذي اشتهر بأدواره البدوية، وأشارت إلى أن جثمانه سيشيع ظهر اليوم الاثنين.

والفنان فاروق الجمعات من مواليد قرية جباب في محافظة درعا. وتخرج في قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية سنة 1983. وشارك بالعديد من الأدوار المسرحية منها "رحلة حنظلة" و "قبل أن يذوب الثلج" و "الفيل يا ملك الزمان".

كما لعب أدواراً في أعمال تلفزيونية عديدة، منها "البركان"، و"الجوارح"، و"القلاع"، و"الفوارس"، و"فتح الأندلس"، و"قمر بني هاشم"، و"نهاية رجل شجاع"، و"أنشودة المطر"، و"ياسمين عتيق"، و"أوركيديا"، و"حارس القدس"، و"الطواريد"، وغيرها الكثير من الأعمال الدرامية المميزة.

كما شارك الراحل في أعمال الدراما العربية المشتركة مثل "الهيبة"، و"العراب"، و"فرقة ناجي عطا الله"، و"صقار"، و"حارس الجبل".

وله عدة أدوار سينمائية بينها "مريم" و"دمشق حلب" إخراج باسل الخطيب، و"أيام الضجر" للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد.

وكان للفنان راحل حضور خاص في الدراما التاريخية بسبب طريقة إلقائه وإتقانه للهجة البدوية، وشارك بالكثير من أعمال الإذاعية وفي مسلسلات الدوبلاج.