آخر الأخبار
  الرحاحلة: تأمين صحي لمتقاعدي الضمان قريباً   اعلام عبري: اصابة جندي اسرائيلي على الحدود مع الأردن خلال احباط تهريب اسلحة   الهواري: استبعد العودة للخلف بالاجراءات والأمر مربوط بالوضع الوبائي   الحكومة: لا قرار بجرعة ثالثة أو اعطاء اللقاح لطلبة المدارس   مدير الامن العام يكرم طاقم دورية نجدة لحسهم الامني وتسليم مطلوب خطير ومسلح عرض عليهم مبلغاً من المال على سبيل الرشوة   "نهوض" مبادرة شعبية وطنية لإصلاح التعليم   البنك الدولي يوافق على برنامج يدعم التعافي الاقتصادي في الأردن بأكثر من 750 مليون دولار   الفراية: لا أحد فوق القانون على الأرض الأردنية   740 الفا تلقوا جرعتي لقاح كورونا في الاردن   تهمة اساءة استعمال السلطة لمدير هيئة مستقلة ومديرها المالي   جيوروسالم بوست: على حكومة اسرائيل الجديدة تقوية العلاقات مع الاردن   مستشار شؤون العشائر : اجتماعات قادمة دورية والتأكيد على تنمية مناطق البادية .. صور   هل الفطر الأسود معدياً...البلبيسي يجيب   عبيدات يقدم شهادته في قضية السلط الخميس القادم   ماذا قصدت الحكومة بالمناطق المكشوفة دائماً للمنشآت التي تقدم الأرجيلة؟   ضبط 231 عبوة صبغات شعر فاسدة في الزرقاء   10 وفيات و546 اصابة كورونا جديدة في الأردن   صُلح عمَّان تقرر إعادة 16 ألف دينار لمواطن تعرض للاحتيال والتزوير   مجموعة إجراءات سيبدأ العمل بها يوم غداً الثلاثاء ضمن خطة فتح القطاعات .. تعرف عليها   فصل الكهرباء عن هذه المناطق يوم الاثنين / أسماء
عـاجـل :

أطعمة منزلية لعلاج حرقة المعدة

{clean_title}

حرقة المعدة (Heartburn) أو حموضة المعدة، تحدث نتيجة وجود مشكلة الارتجاع المعدي المريئي التي يرتد فيها الحمض وإفرازات المعدة خارج المعدة إلى المريء، ما ينتج عنه حرقة في الصدر وشعور بعدم الراحة، وفيما يلي 5 أطعمة تساعد على محاربة الحموضة، وهي:

الحليب والزبادي: الحليب هو علاج مثالي للحموضة خاصة الحليب البارد أو بدرجة حرارة الغرفة، حيث يخفف الحموضة على الفور، فهو مضاد طبيعي لها لأنه غني بأملاح الكالسيوم التى تحيد الحمض.

أما الزبادي فهو طريقة أخرى للتحكم في الحموضة، حيث بالإضافة إلى احتوائه على الكالسيوم فهو أيضًا بروبيوتيك طبيعي يوفر أمعاء أكثر صحة وهضم أفضل.
العسل: أظهرت الأبحاث أن تناول ملعقة صغيرة من العسل مع الماء الدافئ يساعد في علاج الحموضة، مع إضافة بعض الليمون إليه يجعله عامل قلوي جيد يعمل على تحييد الحمض في المعدة.

الفواكه الحمضية: تترك الفواكه الحمضية مثل البرتقال رمادًا قلويًا مما يؤدي إلى تحييد الأحماض في المعدة، كما أنها تضيف الألياف التي تحسن الهضم والصحة، ويعتبر تناول فواكه طازجة يوميًا استراتيجية جيدة للتحكم في الحموضة.

الموز: مصدر غني بالألياف التي تساعد في تحسين الجهاز الهضمي نظرًا لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يعمل على زيادة إنتاج المخاط في المعدة مما يؤدي إلى تقليل تكوين الأحماض الزائدة.

اللبان: مضغ اللبان يعتبر طريقة جيدة لمحاربة حموضة المعدة خاصة اللبان الخالي من السكر الذي يساعد في زيادة إنتاج اللعاب وتطهير المريء من الأحماض المؤلمة.