آخر الأخبار
  الرحاحلة: تأمين صحي لمتقاعدي الضمان قريباً   اعلام عبري: اصابة جندي اسرائيلي على الحدود مع الأردن خلال احباط تهريب اسلحة   الهواري: استبعد العودة للخلف بالاجراءات والأمر مربوط بالوضع الوبائي   الحكومة: لا قرار بجرعة ثالثة أو اعطاء اللقاح لطلبة المدارس   مدير الامن العام يكرم طاقم دورية نجدة لحسهم الامني وتسليم مطلوب خطير ومسلح عرض عليهم مبلغاً من المال على سبيل الرشوة   "نهوض" مبادرة شعبية وطنية لإصلاح التعليم   البنك الدولي يوافق على برنامج يدعم التعافي الاقتصادي في الأردن بأكثر من 750 مليون دولار   الفراية: لا أحد فوق القانون على الأرض الأردنية   740 الفا تلقوا جرعتي لقاح كورونا في الاردن   تهمة اساءة استعمال السلطة لمدير هيئة مستقلة ومديرها المالي   جيوروسالم بوست: على حكومة اسرائيل الجديدة تقوية العلاقات مع الاردن   مستشار شؤون العشائر : اجتماعات قادمة دورية والتأكيد على تنمية مناطق البادية .. صور   هل الفطر الأسود معدياً...البلبيسي يجيب   عبيدات يقدم شهادته في قضية السلط الخميس القادم   ماذا قصدت الحكومة بالمناطق المكشوفة دائماً للمنشآت التي تقدم الأرجيلة؟   ضبط 231 عبوة صبغات شعر فاسدة في الزرقاء   10 وفيات و546 اصابة كورونا جديدة في الأردن   صُلح عمَّان تقرر إعادة 16 ألف دينار لمواطن تعرض للاحتيال والتزوير   مجموعة إجراءات سيبدأ العمل بها يوم غداً الثلاثاء ضمن خطة فتح القطاعات .. تعرف عليها   فصل الكهرباء عن هذه المناطق يوم الاثنين / أسماء
عـاجـل :

أصحاب هذا المرض أكثر عرضة للوفاة بنسبة 87%

{clean_title}

وجدت دراسة أجريت بجامعة نورث ويسترن فينبرغ في المملكة المتحدة، أن مرضى السكري الذين يعانون من اضطرابات النوم أكثر عرضة للوفاة.
وكان المشاركون في الدراسة المصابون بداء السكري الذين عانوا من اضطرابات النوم المتكررة أكثر عرضة للوفاة بنسبة 87% لأي سبب (حادث سيارة، نوبة قلبية، إلخ) خلال فترة متابعة الدراسة التي استمرت 8.9 سنوات مقارنة بالأشخاص غير المصابين بالسكري أو اضطرابات النوم.

وكانوا أكثر عرضة للوفاة بنسبة 12% خلال هذه الفترة من أولئك الذين يعانون من مرض السكري ولكن ليس لديهم اضطرابات نوم متكررة.
وقالت كريستين كنوتسون، الأستاذة المساعدة في علم الأعصاب (طب النوم) والطب الوقائي (علم الأوبئة) في كلية الطب بجامعة نورث وسترن فينبرغ: "إذا لم تكن مصابا بالسكري، فإن اضطرابات نومك ما تزال مرتبطة بزيادة خطر الوفاة، لكنها أعلى بالنسبة لمرضى السكري”.