آخر الأخبار
  زريقات يكشف لجراءة نيوز حقيقة هذا الفيديو   السير للمواطنين: رقيب السير صائم مثلكم   اصابة ضابط من قوات حرس الحدود خلال احباط محاولة تسلل   بالرغم من حظر التجول الجزئي .. أزمة سير خانقة في شوارع عمان بسبب حملة تفتيش على تصاريح التنقل / فيديو   الحاج توفيق يدعو لتشكيل مجلس اقتصادي طارئ   607 آلاف شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا   التنمية تحقق بتصوير جمعية للمنتفعين أثناء توزيع المساعدات عليهم   أبو قديس: قرار حول الامتحانات النهائية لطلبة الجامعات الأسبوع المقبل   الصحة: لا استثناءات لمتلقي اللقاح من الكمامة والحظر   اقتصاديون: اقتصاد المملكة لن يتعافى إلا بهذه الإجراءات   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو سويلم والشوابكة والمراعية   الزراعة: لن نكافح الجراد داخل المدن   العسعس: تحصيلات 2020 أظهرت اثر معالجة التشوهات والاختلالات الضريبية   "قانونية النواب" تدرس إلغاء إنشاء سجل إلكتروني بـ"الذمة المالية"   الصناعة والتجارة: مخالفة مول للمغالاة .. ودراسة سقوف سعرية لاصناف دواجن   انخفاض اشغال اسرة العناية الحثيثة في الشمال عن 60%   3509 إصابة و 62 وفاة بكورونا في الاردن   الرياض: قضايا فساد بنحو 400 مليون واعتقال ضباط ومسؤولين   الصحة: ارتداء الكمامة بطريقة خاطئة يفقدها فاعليتها   الخرابشة : امامنا ٦ اسابيع على الاقل لاستقرار الموجة الحالية
عـاجـل :

كيفية التخلص من تقرحات الفم

{clean_title}
تُعرف قرحة الفم بأنها فقدان أو تآكل أنسجة البطانة الرقيقة الموجودة داخل الفم، وعادة ما تحدث بسبب إصابات طفيفة في الأنسجة قد تكون مؤلمة، ما يجعل تناول الطعام والتحدث أمرا صعبا.

وفي معظم الأحيان، تختفي قرحة الفم من تلقاء نفسها دون علاج في غضون سبعة إلى عشرة أيام، ولا تحتاج إلى زيارة طبيب.

ومع ذلك، في بعض الأحيان تكون متكررة ويمكن أن تستمر لفترة أطول، ما يعني أن العلاج مطلوب - ولكن من السهل القيام بذلك في المنزل.

كيف أعالج تقرحات الفم؟

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها التخلص من تقرحات الفم، بما في ذلك شطف الفم بانتظام بماء دافئ مملح قليلا لتعقيم القرحة.

ويمكن أيضا استخدام غسول الفم العلاجي الخالي من الكحول، ويفضل أن يكون واحدا يحتوي على غلوكونات الكلورهيكسيدين.

ويمكن استخدام العلاجات الموضعية، مثل المواد الهلامية المطهرة والمراهم الستيرويدية - على الرغم من أنها لا تتوفر إلا بوصفة طبية.

وغالبا ما يوصي أطباء الأسنان باستخدام معجون أسنان لا يحتوي على كبريتات لوريل الصوديوم، حيث يمكن أن يكون مزعجا. ويمكن أن يساعد استخدام أدوات الشرب الأسطوانية أيضا في منع الألم والتهيج في الفم.

ومن الأفضل الاقتصار على مياه الشرب عندما تكون مصابا بقرحة الفم، لأن المشروبات الأخرى، خاصة الحمضية منها، يمكن أن تهيجها.

وعادة ما يؤدي تناول المسكنات التي لا تستلزم وصفة طبية إلى مقاومة الألم، الذي تشعر به عند الإصابة بقرحة الفم.

كيف نمنع تقرحات الفم؟

يمكن الوقاية من تقرحات الفم بعدة طرق، ما لم تكن هناك حالة طبية تسببها.

ويعتبر تنظيف الأسنان المنتظم أمرا بالغ الأهمية لنظافة الفم الجيدة - ولكن تأكد من استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة.

ويمكنك أيضا تجنب بعض الأطعمة، مثل الأطعمة الحارة والشوكولاتة والقهوة والطماطم والجبن، حيث من المعروف أن هذه الأطعمة تساهم في تقرحات الفم.