آخر الأخبار
  القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام   مصدر مصري مسؤول: أي خرق إسرائيلي لمعاهدة السلام وملاحقها الأمنية سيتم الرد عليه من جانب القاهرة بشكل حاسم   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات   مصادر: الامم المتحدة تعارض اي عملية في رفح ولن تسهل الامر بالنيابة عن الاحتلال   وفاة و6 إصابات بحادثي سير في عمان   أمانة عمان تشتكي مروجي الاخبار المضللة للنائب العام   الملك يشدد على أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية   مصادر استخباراتية اسرائيلية تؤكد خبر خروج السنوار من الانفاق   قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء   الحباشنة: العلم الفلسطيني يجب ان يرفرف بكل بقاع الارض   الصفدي: رقم المحتجزين الفلسطينيين الأعلى في التاريخ   الكشف عن موعد الاقتراع للإنتخابات النيابية   إيعاز صادر عن الدكتور بشر الخصاونة   توصيات هامة بخصوص حالة الطقس   إعلان هام من وزارة التربية والتعليم بشأن "صرف مستحقات"   إقبال ملحوظ على حفلات الزفاف في الاردن اليوم والسبب "التاريخ" .. تفاصيل   المعايطة يؤكد جاهزية الهيئة للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية   بعد زيارة أمير دولة الكويت إلى الأردن .. بيان أردني كويتي مشترك وهذا ما جاء فيه   تحذير أمني لجميع مالكي السيارات   المياه: ضبط وردم 30 بئرا مخالفة في البحر الميت

وزارة الصحة ستوفر أكثر من 150 طبيبا في مختلف الاختصاص

{clean_title}

قال وزير الصحة، الدكتور نذير عبيدات، إنّ الوزارة ستوفر أكثر من 150 طبيبا في مختلف الاختصاص؛ فضلا عن 100 طبيب من خلال التعيينات الجديدة، وتوفر معالجي تنفس وأطباء نفسسين كبادرة جديدة لغايات متابعة الحالات النفسية التي تاثرت بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف، عبيدات، السبت، خلال ترؤسه اجتماعا مع رؤساء الاختصاصات الطبية في الوزارة لبحث إجراءات متعلقة بمستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين في المستشفيات الميدانية والتي سيتم العمل بها خلال الأسابيع القليلة المقبلة للتعامل مع فيروس كورونا، أنه سيتم توزيع الأطباء على المستشفيات الميدانية في الأقاليم الشمال والوسط والجنوب، بالإضافة إلى أعداد كافية من أطباء معينين جدد ليصل العدد إلى أكثر من 250 ليكون ركيزة أساسية في احتواء أي حالة تستدعي العلاج والمتابعة في ظل هذه الظروف الوبائية.

وبين، أن المستشفيات الميدانية ستشهد نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال توفر أطباء من مختلف الاختصاصات الطبية بشكل كاف للمرضى المحولين عليها وبأعلى المستويات.

وأشار، إلى أن الوزارة ستدرس ادخال برامج إقامة لمختلف التخصصات الطبية في وزارة الصحة للأطباء غير المعينين ضمن امتحان تنافسي، إذ سيسهم في رفع أعداد أطباء الاختصاص لاسيما وأن الوزارة تشهد نقصا في بعض المواقع نظرا لازدياد أعداد المراجعين لتلقي الخدمات الطبية في مختلف مواقعها الصحية.

ودعا عبيدات، رؤساء الاختصاص إلى الاستعداد للمشاركة في إعداد كل ما يتعلق بإجراءات التوسع في برامج الإقامة في مختلف الاختصاصات بالتنسيق مع المجلس الطبي الأردني، وفي مواقع عملهم في المستشفيات التي تم توزيعهم عليها سواء الميدانية المخصصة لاستقبال حالات كورونا أم المستشفيات الأخرى التابعة لوزارة الصحة.

"تهدف السياسة التي تتبعها وزارة الصحة الاستعجال في توزيع الأطباء إلى المستشفيات الميدانية، نظرا لقرب موعد استلام تلك المستشفيات من الناحية الإنشائية في الوقت القريب"، وفق عبيدات.

وقال: "تسارع الوزارة في جهوزيتها بالكوادر الطبية والتمريضية وفنيي المختبرات وتوفر الأجهزة الطبية اللازمة والمخبرية والشعاعية، احترازيا وضمن سياستها منذ بداية الأزمة الوبائية وهي التوسع في الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بأعلى مستوياتها من جانب، وكخطوة احترازية تقوم بها الوزارة لتامين أسرة لأي مواطن يحتاج إلى سرير وعناية طبية بالمستوى المطلوب فيما إذا زادت أعداد أصابات فيروس كورونا، في الأيام المقبلة".