آخر الأخبار
  مهم من سلطة العقبة حول السماح بدخول المدينة   تأجيل اجتماع لجنة تحديث المنظومة السياسية الاول الى الثلاثاء   الهزايمة مديراً لتنمية أموال الأيتام   الصبيحي يرجح ان لا تتجاوز محاكمة عوض الله والشريف حسن 8 اشهر بجلسات علينة   السفير السعودي بعد لقاء الملك: طاقة ايجابية متجددة   مليون و922 ألفاً و977 شخصاً تلقوا لقاح كورونا في الأردن   توضيح حكومي حول إعطاء جرعة ثالثة من لقاح سينوفارم الصيني بالاردن   500 إصابة و10 وفيات بكورونا   أزمة جديدة "تدق ناقوس الخطر" و تمس جيوب الأردنيين .. كيف سنتصرف معها؟   بالصور .. ضبط مخالفة سرعة "رادار" مرعبة على الطريق الصحراوي   أردنية تحدت "متلازمة داون" فحفظت القرآن كاملا .. "تفاصيل"   تعميم فوري بعد قرار الحكومة بفتح القرارات   الشريف حسن متهم بتعاطي المخدرات   أخبار مفرحة من وزير الصحة للمواطنين والمقيمين في الأردن .. تفاصيل   توضيح بشأن حظر التجول الليلي اعتباراً من الثلاثاء   (لقد حان وقت H) .. رسائل من عوض الله .. وتفتيش منزل في دابوق   بشرى سارة للمتقاعدين العسكريين .. والحد الاعلى للتمويل 6 الاف دينار   الاردن على موعد مع حدث وتطورات مهمة .. الأحد   توجيهات ملكية فورية   بيان أمني مهم بشأن المركبات .. تفاصيل
عـاجـل :

اللوزي: فرق تفتيش على الكمامات بوسائل النقل العام والغرامة 110 دنانير

{clean_title}
كشف مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي، عن بدء العمل باجراءات جديدة في وسائل النقل العام، لالزام مستخدميها والعاملين فيها باجراءات الوقاية من عدوى فيروس كورونا.

وقال اللوزي   إنه تم تخصيص فرق تفتيشية من كوادر الهيئة وبالتعاون مع إدارة السير في مديرية الأمن العام، وأمانة عمان الكبرى، ونشرها في اماكن تجمعات النقل العام لمراقبة الالتزام بوسائل الوقاية، التزاما بقرار رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة.

وأضاف أن الفرق التفتيشية ستراقب التزام السائقين بتوفير المتطلبات الصحية، من إقامة الحاجز الجلاتيني الفاصل بين السائق والركاب والتقيد بالكمامات وتعقيم الحافلات بشكل يومي، وعدم تحميل أي راكب لا يرتدي الكمامة، إضافة الى الالتزام بنسب التحميل 75% من اجمالي السعة، بموجب أمر الدفاع.

كما تراقب فرق التفتيش المنتشرة في المحافظات التي تحتوي على مجمعات للنقل وتشهد تجمعات كبيرة، التزام المواطنين انفسهم باجراءات الوقاية، وأهمها ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، وفي كافة فئات وسائل النقل العام.

وبين اللوزي أن كل من يخالف القانون، سواء من السائقين أو المواطنين، سيعاقب بالغرامة المالية المنصوص عليها بأوامر الدفاع والبالغ قيمتها 110 دنانير، إضافة إلى تحويله للمدعي العام، مشيرا إلى أنه في حال مخالفة أي من الركاب، سيتحمل الراكب والسائق المخالفة معا.

وأعلن اللوزي عن 10 فرق تفتيشية كل منها مكونة من 5 اشخاص، منتشرة في العاصمة عمان بواقع 5 فرق متواجدة في مواقع انطلاق ووصول الحافلات، مثل مجمع رغدان، ومجمع الشمال، إضافة الى مواقف الحافلات مثل دوار المدينة الرياضية، ودوار الداخلية، وأمانة عمان الكبرى.

إضافة إلى فرق في محافظات، الزرقاء، وإربد، والمفرق، والكرك، والبلقاء.

وقال اللوزي إن وسائط النقل العام هي الأكثر عرضة لانتشار الفيروس ونقل العدوى بين المواطنين، ولذلك فإن تطبيق القانون والاجراءات ليس بالرفاه، وليس لدينا ترف الوقت، نتيجة الظروف التي تعيشها المملكة جراء انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن الهيئة قامت فورا واستجابة لقرار الحكومة بنشر الفرق التفتيشية بكافة مناطق المملكة خاصة المحافظات التي لديها مجمعات انطلاق ووصول.