آخر الأخبار
  ما الأجهزة الطبية المطلوب توفرها في الأردن لمواجهة كورونا؟   أجواء غير مستقرة خلال الأيام القادمة في الأردن .. توصيات مهمة وتنبيه من السيول   الأردن يحدد مختبرات معتمدة لفحص كورونا للقادمين من العراق .. أسماء   إعلان موعد بدء استقبال مرضى كورونا في المستشفى الميداني بالزرقاء   توضيح مهم لطلبة التوجيهي المصابين بكورونا في الدورة التكميلية ..تفاصيل   متهم واحد يعترف بقطع يدي فتى الزرقاء - تفاصيل   مدير الأمن العام يوعز بمواصلة العمل الأمني في العاصمة والمحافظات لحماية المجتمع والقبض على كافة المطلوبين الخطرين   التربية تؤجل تسليم ارقام الجلوس للتوجيهي .. ورابط الكتروني لتعديل المواد   التربية: توعد النعيمي للأمهات غير صحيح   شفاء مدير الخدمات الطبية من كورونا   اسناد 9 تهم في أولى جلسات قضية فتى الزرقاء تفاصيل   وفاة طبيب أردني بفيروس كورونا   مشاركة المرأة في الحد من الأزمات.. الفرصة الضائعة   صدق أو لا تصدق .. الحظر الشامل رفع العنف الأسري في الأردن 33% .. تفاصيل صادمة   القوات المسلحة: 3 مستشفيات ميدانية جديدة بسعة 900 سرير و تستقبل فقط الحالات المثبت إصابتها بفيروس كورونا   متهمو قضية فتى الزرقاء: غير مذنبين..تفاصيل   إجراءات حكومية قادمة لتحسين أوضاع الأردنيين   ضبط ٣٤٨٢ متسولاً حتى منتصف الشهر الجاري   منصة لتحديث المتضررين من أزمة كورونا بالأردن   أولى جلسات قضية فتى الزرقاء

تفارق الحياة بالسرطان بعد توقف علاجها بسبب كورونا

{clean_title}

توفيت أم بريطانية لأربعة أطفال بسبب إصابتها بسرطان الدماغ بعد توقف علاجها الكيميائي لمدة 3 أشهر نتيجة الإغلاق الذي تم فرضه لمنع انتشار فيروس كورونا.

وكانت إيما جينكينسون (31 عاماً) من مدينة بيري تعاني من سرطان الدماغ من الدرجة الرابعة المعروف باسم الورم الأرومي الدبقي متعدد الأشكال، عندما توقف علاجها في مارس (آذار) الماضي.

وقال زوجها أندرو جينكينسون إن ردة فعل جسم إيما التي سبق لها أن تغلبت على السرطان وهي تبلغ من العمر 24 عاماً جيدة تجاه المرض، لكن في بداية مايو (أيار) الماضي، تدهورت حالة السيدة جينكينسون وبدأت تشعر بتوعك شديد.

وتوفيت إيما في عطلة نهاية الأسبوع، تاركة أطفالها الأربعة الذين تبلغ أعمارهم 11 و 9 و 4 و 2 مع زوجها أندرو.

وقال السيد جينكينسون "لقد بدأت تفقد توازنها، وكانت تنهار في أسوأ حالاتها من 15 إلى 20 مرة في اليوم، وفي وقت لاحق أجرت فحصاً ووجدت أن السرطان قد زاد وتم وضعها على العلاج الكيميائي على الفور".

لكن تم إخبار إيما في وقت لاحق أن العلاج لم يعد ممكناً بسبب أزمة فيروس كورونا، مما أدى إلى تدهور حالتها بشكل سريع ووفاتها بسبب الورم الخبيث.

وقال السيد جينكينسون إن زوجته ليس لديها تأمين على الحياة لأنها كانت قد عانت من السرطان في السابق، مما جعله غير قادر على تأمين تكاليف الدفن والجنازة، وتم إطلاق صفحة خاصة لجمع التبرعات لمساعدة الأسرة، جمعت حتى الآن نحو 13 ألف جنيه إسترليني (16.250 دولاراَ) بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.