آخر الأخبار
  *رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من مبادرة "الانتماء والولاء لقيادتنا الهاشمية   بالأسماء .. وقف ضخ المياه عن مناطق في المملكة اليوم   هام من "هيئة النقل البري بشأن خاصية "التحرير" في تطبيقات النقل الذكية   "موكب الكواكب" يزين سماء الأردن مساء الخميس   "الأرصاد": أجواء معتدلة اليوم وغدا وارتفاع الحرارة السبت   صحيفة اسبانية : الأردن فاجئ الجميع رغم الخسارة أمام النمسا   الغذاء والدواء تحذر من 4 أنواع جميد غير مطابقة وتدعو لعدم شرائها - أسماء وصور   نص مذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية (تفاصيل)   «الاحتياطي الفيدرالي» يثبت الفائدة في أول اجتماع بعهد كيفن وارش   صندوق النقد يوافق على صرف 188 مليون دولار للأردن   يزيد أبو ليلى: المنتخب الجزائري منتخب كبير   عامر شفيع يوجه رسالة إلى حراس النشامى   النقل البري تطلق 17 خدمة إلكترونية مخصصة لنقل الركاب   يزن العرب : المنتخب قدم كل ما لديه داخل الملعب   مدرب النمسا: منتخب الأردن قدم عملًا مذهلًا   توضيح سعودي بشأن منع شاحنات أردنية من عبور المملكة العربية السعودية باتجاه الإمارات   إعلان عقد مؤتمر الاستثمار الأردني – الأوروبي في تشرين الثاني   ارتفاع مساحات الأبنية المرخصة في الأردن 5.1% خلال نيسان   حارس فيلا ينجو من افعى في دابوق بعد ان تمكن من قتلها   بنك الإسكان الراعي البلاتيني لمعرض الوكالات والامتياز التجاري 2026

مستشفى الجامعة الأردنية يستقبل طفلين من قطاع غزة

Thursday
{clean_title}
استقبل مستشفى الجامعة الأردنية، طفلين من قطاع غزة يعانيان من أمراض في القلب وأمراض الدم لتقديم الرعاية الطبية المتخصصة لهم، في إطار الجهود الإنسانية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني، للتخفيف من معاناة المدنيين في القطاع.

وحسب بيان المستشفى اليوم الثلاثاء، جاء استقبال الأطفال ضمن مبادرة "الممر الطبي الأردني” الذي تواصل المملكة تقديمه لغزة، حيث أجلت القوات المسلحة الأردنية أمس الاثنين، الدفعة الـ 28 من أطفال قطاع غزة المرضى التي ضمت 20 طفلا و40 مرافقا، ليتم توزيعهم على المستشفيات الأردنية لمتابعة العلاج.
وقال المدير العام للمستشفى الدكتور نادر البصول، إن هذه الخطوة تعكس حرص الأردن بقيادة جلالة الملك على تقديم الدعم الطبي والإنساني للأشقاء الفلسطينيين، مشيرا إلى أن المستشفى سخر إمكاناته الطبية والكوادر المتخصصة لتوفير أفضل مستويات الرعاية الصحية للأطفال القادمين من غزة.

وبين البصول، أن المستشفى استقبل منذ آب الماضي حوالي 57 طفلا من قطاع غزة، حيث أنهى عدد منهم مراحل العلاج بنجاح، فيما يواصل آخرون تلقي الرعاية الطبية والمتابعة الصحية داخل المستشفى، كما امتدت الخدمات الصحية لتشمل عددا من مرافقي الأطفال في إطار الحرص على توفير رعاية صحية وإنسانية متكاملة للحالات المستقبلة.
وأكد استمرار المستشفى في أداء دوره الطبي والإنساني، بما يسهم في تعزيز فرص الشفاء واستكمال العلاج للأطفال والجرحى القادمين من القطاع