آخر الأخبار
  “التعليم العالي”: لا واسطة ولا محسوبيات في تنفيذ القبول الموحد   وفاة شقيقة رئيس الحكومة اللبنانية في الأردن   توضيح اردني حول دواء باكستاني يسبب العمى   تعرف على حالة الطقس مطلع الشهر القادم   رسمياً .. هذا هو عدد سكان الاردن   اتفاقية نوعية والتزام بدعم الأعمال وتمكين الشباب… جوهر جولة أورنج الأردن في العقبة   هام لطلبة وموظفي الجامعة الهاشمية   مديرية الأمن العام تكرم النزلاء من حفظة القرآن والناجحين في الثانوية   قرارات مهمة لمجلس الوزراء .. تفاصيل   بتوجيهات ملكية تسيير طائرة اغاثية جديدة إلى ليبيا .. ما الذي تحتويه؟   بضائع ممنوعة ومخلة بالآداب كانت بطريقها لدخول الاردن .. والسلطات تتدخل / صورة   بشرى سارة .. تأجيل أقساط قروض هذه الفئة لنهاية العام   فرض عقوبات مالية كبيرة على الاندية .. تفاصيل   ولي العهد يحضر "قمة الأردن الأولى للأمن السيبراني"   الكفالة الإلزامية للمركبات شرطا لتخليصها اعتبارا من تشرين أول   سرقة أكثر من 10 الاف دولار من "سائح امريكي" .. والبحث الجنائي بالمرصاد   الكشف عن عدد السجائر الإلكترونية وتبعاتها المسموح إدخالها عبر المطار   الاردن: ضرب جاره بـ "سيخ حديد" على رأسه وساقيه .. وهذا ما حكمت به المحكمة   الملك : لا يمكننا تحمل تبعات الأزمة السورية   الملك في دارة الوريكات ويلتقي شخصيات ووجهاء عشائر (أسماء)

تسجيل قائمة الاصلاح الوطني (الوطن للجميع) في دائرة عمان الاولى

{clean_title}
سجلت قائمة الاصلاح الوطني (الوطن للجميع) اليوم ضمن قوائم الدائرة الاولى في العاصمة عمان.
وتضم القائمة كل من النائب السابق المحامي اندريه حواري العزوني والسيدة ميادة شريم والاستاذ خالد حمبوز والاستاذ حام الطرمان والاستاذ أشرف جراوش والاستاذ محمد رمضان.
وفي بيان للقائمة قالت إن التوافق على أسم القائمة لم يأت عبثا، بل جاء نتيجة تفكير طويل، وتدقيق في كل من حمل هذا الشعار يوما..
واضافت؛ كثيرون، جماعات وأفراد رفعوا شعار "الاصلاح" لكنهم على أرض الواقع كانوا ينظرون للاصلاح بحسب أجنداتهم الخاصة.
وأن الاصلاح يجب أن يرتبط بعناوين محلية يعيشها الانسان الاردني، ورفع من أجلها شعارات عديدة، لهذا عندما فكرنا بأسم قائمة الاصلاح الوطني إستعرنا فورا شعار سياسي وإستراتيجي عميق "الوطن للجميع" نحته في كل حملاته الانتخابية السابقة السياسي الاردني الكبير الدكتور ممدوح العبادي.
وأكدت عندما نقتنع أن خيمة هذا الوطن تظللنا جميعا، عندها نحقق الاصلاح الوطني، وعندما يؤمن إبن القرية والمدينة والمخيم أن هذا الوطن للجميع نحقق الاصلاح الوطني، وعندما يشعر كل من يعيش على أرض الاردن ان حقوقه يحصل عليها بعدالة وكرامة، ولا فضل لزيد على عمرو إلا بالانتماء الصادق لارض الاردن نحقق الاصلاح الوطني.
وعندما نرى مسطرة القانون مطبقة على الجميع، بغض النظر عن الاصل والمنبت، الغني والفقير، عندها نحقق الاصلاح الوطني.
وعندما نحقق للديمغرافية السكانية حقوقها في المشروعات التي تحتاجها، ولا نخطط لحياتنا بحسب الجغرافيا وإنما لمكان تواجد الانسان عندها نحقق الاصلاح الوطني.
مؤمنون أن الأردن في حالة تمكنه من النجاح في إنجاز إصلاح سياسي شامل بصورة متوازنة، فهو يتمتع بأوضاع جيدة من الاستقرار الأمني والوحدة الوطنية والعقلانية والنضج السياسي، ويتوفر لديه الكثير من التجارب والمؤسسات والبيئات اللازمة لنجاح الإصلاح الشامل.
مؤمنون أن تحديات الأردن المستقبلية المؤثرة في جهود الإصلاح الوطني، أو بلغة أبسط وأدق، معوقات عملية الإصلاح الشامل في الأردن هي في الأساس تحديات ومعوقات داخلية، تنبع من داخل المجتمع الأردني وتركيبته الديمغرافية، أكثر مما هي خارجية.
مؤمنون أن خط النار الذي يلف البلاد ينبغي ان لا يوقف عجلة الاصلاح الوطني، لانه طالما كانت الاجواء متناغمة بين الدولة والطموحات الشعبية، كانت المناعة اقوى لمواجهة اي تهديد خارجي.