آخر الأخبار
  الأردن.. براءة ثلاثيني من تهمة الاغتصاب   الهناندة: 92.2% نسبة الأسر التي يتوفر لديها وصول للإنترنت في المنزل   تعميم من البنك المركزي   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة وأجواء باردة نسبياً   عمان الأهلية تستقبل ممثلة معهد أونيل لقانون الصحة الوطني والعالمي بجامعة جورج تاون الأميركية   إذاعة جيش الاحتلال تكشف عن تفاصيل أولية للمفاوضات مع حماس حول صفقة جديدة   "تحت القصف" .. باحث فلسطيني يحصل على درجة الدكتوراة   سلوفينيا ترسل طائرة مساعدات لغزة إلى مطار ماركا العسكري   رئيس أركان إسرائيلي سابق : سنواصل العمل على عزل نتنياهو   النائب العدوان يلتقي رئيس الديوان الملكي بعد يوم من مشاركته بالمؤتمر البرلماني في الرباط.   أكاديمي من غزة: بدأنا بالجامعة الإسلامية بخيام ويمكن البدء ثانية   رساله مؤثره من دكتوره غزاوية:"نعيش مجاعة ونطلق الإنذار الأخير بين الحياة والموت"   وزير الأوقاف يفتتح مسجد فادي الحموري في عبدون   تخفيض أسعار 300 سلعة في "الاستهلاكية المدنية   صعقة كهربائية تنهي حياة ثلاثيني في عمان   فلكيًا .. هذا هو تاريخ غرة شهر رمضان 2024   البنك الدولي: قرابة مليوني مستفيد من برنامج التحويلات النقدية لمتضرري كورونا   حلقة منيرة حول قمر الأردن .. تعرفوا على الظاهرة   الاردن .. أجواء لطيفة الحرارة ومناسبة للرحلات الجمعة   ثلاثيني يقتل زوجته طعنا في لواء الرمثا

تسجيل قائمة الاصلاح الوطني (الوطن للجميع) في دائرة عمان الاولى

{clean_title}
سجلت قائمة الاصلاح الوطني (الوطن للجميع) اليوم ضمن قوائم الدائرة الاولى في العاصمة عمان.
وتضم القائمة كل من النائب السابق المحامي اندريه حواري العزوني والسيدة ميادة شريم والاستاذ خالد حمبوز والاستاذ حام الطرمان والاستاذ أشرف جراوش والاستاذ محمد رمضان.
وفي بيان للقائمة قالت إن التوافق على أسم القائمة لم يأت عبثا، بل جاء نتيجة تفكير طويل، وتدقيق في كل من حمل هذا الشعار يوما..
واضافت؛ كثيرون، جماعات وأفراد رفعوا شعار "الاصلاح" لكنهم على أرض الواقع كانوا ينظرون للاصلاح بحسب أجنداتهم الخاصة.
وأن الاصلاح يجب أن يرتبط بعناوين محلية يعيشها الانسان الاردني، ورفع من أجلها شعارات عديدة، لهذا عندما فكرنا بأسم قائمة الاصلاح الوطني إستعرنا فورا شعار سياسي وإستراتيجي عميق "الوطن للجميع" نحته في كل حملاته الانتخابية السابقة السياسي الاردني الكبير الدكتور ممدوح العبادي.
وأكدت عندما نقتنع أن خيمة هذا الوطن تظللنا جميعا، عندها نحقق الاصلاح الوطني، وعندما يؤمن إبن القرية والمدينة والمخيم أن هذا الوطن للجميع نحقق الاصلاح الوطني، وعندما يشعر كل من يعيش على أرض الاردن ان حقوقه يحصل عليها بعدالة وكرامة، ولا فضل لزيد على عمرو إلا بالانتماء الصادق لارض الاردن نحقق الاصلاح الوطني.
وعندما نرى مسطرة القانون مطبقة على الجميع، بغض النظر عن الاصل والمنبت، الغني والفقير، عندها نحقق الاصلاح الوطني.
وعندما نحقق للديمغرافية السكانية حقوقها في المشروعات التي تحتاجها، ولا نخطط لحياتنا بحسب الجغرافيا وإنما لمكان تواجد الانسان عندها نحقق الاصلاح الوطني.
مؤمنون أن الأردن في حالة تمكنه من النجاح في إنجاز إصلاح سياسي شامل بصورة متوازنة، فهو يتمتع بأوضاع جيدة من الاستقرار الأمني والوحدة الوطنية والعقلانية والنضج السياسي، ويتوفر لديه الكثير من التجارب والمؤسسات والبيئات اللازمة لنجاح الإصلاح الشامل.
مؤمنون أن تحديات الأردن المستقبلية المؤثرة في جهود الإصلاح الوطني، أو بلغة أبسط وأدق، معوقات عملية الإصلاح الشامل في الأردن هي في الأساس تحديات ومعوقات داخلية، تنبع من داخل المجتمع الأردني وتركيبته الديمغرافية، أكثر مما هي خارجية.
مؤمنون أن خط النار الذي يلف البلاد ينبغي ان لا يوقف عجلة الاصلاح الوطني، لانه طالما كانت الاجواء متناغمة بين الدولة والطموحات الشعبية، كانت المناعة اقوى لمواجهة اي تهديد خارجي.