آخر الأخبار
  الخارجية: لم نبلغ عن اصابة أي أردني في أزمير التركية   كورونا يمنع صلاة الاستسقاء بالأردن   24 إصابة كورونا بين كوادر مستشفى البادية الشمالية   شاهد بالصور .. رحيل 5 أطباء أثناء تأدية الواجب بالأردن   ‏وزارة الصحة: تسجيل 32 وفاة جديدة بكورونا و 3921 إصابة ‎   حملة تفتيش على المركبات اعتباراً من 1/11/2020   تعليق الدوام بـ(6) مدارس في الرمثا بسبب اصابات بكورونا   الامن العام : هناك من استخدم فيديو قديم منذ سنوات ويحاول الترويج بانه لمسيرة اليوم في محافظة معان   اتحاد التايكواندو يعلق على قضية توقيف البطل أحمد أبو غوش و اعتزاله .. ماذا قال؟   محافظ معان: إتخاذ أشد الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل شخص يخالف قانون الدفاع   العيسوي يطمئن على صحة الفريق المتقاعد محي الدين   رفع مخصصات سلف متقاعدي الضمان 15 مليون دينار   مدير الخدمات الطبية يرثي الطبيب الخشمان بكلمات مؤثرة ومبكية .. شاهد ماذا قال!   الهياجنة: أحضرنا 235 ألف جرعة من مطعوم الانفلونزا الموسمية .. وإقبال كبير من المواطنين عليه   قضية جنائيه سبب توقيف اللاعب احمد ابو غوش   ماذا قالت والدة فتى الزرقاء حول نقله لألمانيا   إحالة مرشح في الرمثا إلى الادعاء العام   الهياجنة يكشف موعد الحصول على لقاح كورونا   العقبة تسجل وفاة ثالثة بكورونا   اعتداءات وتحرش ومخدرات أبرز أحداث الأسبوع الأمنية
عـاجـل :

تسجيل قائمة الاصلاح الوطني (الوطن للجميع) في دائرة عمان الاولى

{clean_title}
سجلت قائمة الاصلاح الوطني (الوطن للجميع) اليوم ضمن قوائم الدائرة الاولى في العاصمة عمان.
وتضم القائمة كل من النائب السابق المحامي اندريه حواري العزوني والسيدة ميادة شريم والاستاذ خالد حمبوز والاستاذ حام الطرمان والاستاذ أشرف جراوش والاستاذ محمد رمضان.
وفي بيان للقائمة قالت إن التوافق على أسم القائمة لم يأت عبثا، بل جاء نتيجة تفكير طويل، وتدقيق في كل من حمل هذا الشعار يوما..
واضافت؛ كثيرون، جماعات وأفراد رفعوا شعار "الاصلاح" لكنهم على أرض الواقع كانوا ينظرون للاصلاح بحسب أجنداتهم الخاصة.
وأن الاصلاح يجب أن يرتبط بعناوين محلية يعيشها الانسان الاردني، ورفع من أجلها شعارات عديدة، لهذا عندما فكرنا بأسم قائمة الاصلاح الوطني إستعرنا فورا شعار سياسي وإستراتيجي عميق "الوطن للجميع" نحته في كل حملاته الانتخابية السابقة السياسي الاردني الكبير الدكتور ممدوح العبادي.
وأكدت عندما نقتنع أن خيمة هذا الوطن تظللنا جميعا، عندها نحقق الاصلاح الوطني، وعندما يؤمن إبن القرية والمدينة والمخيم أن هذا الوطن للجميع نحقق الاصلاح الوطني، وعندما يشعر كل من يعيش على أرض الاردن ان حقوقه يحصل عليها بعدالة وكرامة، ولا فضل لزيد على عمرو إلا بالانتماء الصادق لارض الاردن نحقق الاصلاح الوطني.
وعندما نرى مسطرة القانون مطبقة على الجميع، بغض النظر عن الاصل والمنبت، الغني والفقير، عندها نحقق الاصلاح الوطني.
وعندما نحقق للديمغرافية السكانية حقوقها في المشروعات التي تحتاجها، ولا نخطط لحياتنا بحسب الجغرافيا وإنما لمكان تواجد الانسان عندها نحقق الاصلاح الوطني.
مؤمنون أن الأردن في حالة تمكنه من النجاح في إنجاز إصلاح سياسي شامل بصورة متوازنة، فهو يتمتع بأوضاع جيدة من الاستقرار الأمني والوحدة الوطنية والعقلانية والنضج السياسي، ويتوفر لديه الكثير من التجارب والمؤسسات والبيئات اللازمة لنجاح الإصلاح الشامل.
مؤمنون أن تحديات الأردن المستقبلية المؤثرة في جهود الإصلاح الوطني، أو بلغة أبسط وأدق، معوقات عملية الإصلاح الشامل في الأردن هي في الأساس تحديات ومعوقات داخلية، تنبع من داخل المجتمع الأردني وتركيبته الديمغرافية، أكثر مما هي خارجية.
مؤمنون أن خط النار الذي يلف البلاد ينبغي ان لا يوقف عجلة الاصلاح الوطني، لانه طالما كانت الاجواء متناغمة بين الدولة والطموحات الشعبية، كانت المناعة اقوى لمواجهة اي تهديد خارجي.