آخر الأخبار
  بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات   مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب   بيان من الجمعية الفلكية الأردنية حول رؤية هلال عيد الفطر   بنك الإسكان يواصل دعمه لبرامج تكية أم علي بمشاركة واسعة من موظفيه في أنشطة شهر رمضان   لمن يريد توفير الأموال .. خبيرة تضع 3 شروط للتسوق

34 مليون مصاب بكورونا حول العالم .. ودول تعود للحظر

{clean_title}
تجاوز عدد مصابي وباء فيروس كورونا 34 مليونا حول العالم، حيث أصيب أكثر من 222 ألف شخص بالمرض، كما تجاوز عدد الوفيات المليون، بينما تواجه بعض الدول موجات جديدة مما اضطر بعضها لتشديد إجراءات الحظر.

وفيما يلي أبرز تطورات وأخبار تفشي الفيروس عبر العالم لليوم الخميس الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2020 حسب توقيت مكة المكرمة:

06:25 – أكثر من ألفي حالة بألمانيا
أكد معهد روبرت كوخ ارتفاع عدد حالات الإصابة في ألمانيا بمقدار 2503 إلى أكثر من 291 ألفا، كما وصل عدد الوفيات إلى 9500 بعد وفاة 12 مريضا خلال الأمس.

04:00 – زيادة طفيفة في الصين
قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين إن البر الرئيسي سجل 12 حالة إصابة جديدة الأربعاء، انخفاضا من 19 حالة في اليوم السابق، مؤكدة أن كل حالات الإصابة الجديدة لوافدين من الخارج.

03:05 – تزايد الوفيات في المكسيك
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية أن الوفيات المؤكدة من فيروس كورونا وصلت إلى 77 ألفا و646 حالة.

03:00 – رفع التحذير من السفر في ألمانيا
رفعت الحكومة الألمانية تحذيرا شاملا من السفر، كان قد تم تفعيله بسبب جائحة كورونا، إلى 160 دولة خارج الاتحاد الأوروبي، بحيث سيتم الآن تقييم كل دولة في العالم على حدة.

02:20 – حزمة مساعدات أميركية
قال وزير الخزانة الأميركية ستيفن مينوتشن في مقابلة تلفزيونية إن إدارة دونالد ترامب لن تقبل اقتراح الديمقراطيين بتقديم حزمة مساعدات بقيمة 2.2 تريليون دولار لمواجهة تداعيات الحظر الصحي، وأشار إلى أنه ينوي القبول بحزمة أقرب إلى 1.5 تريليون دولار فقط.

02:15 – ارتفاع الإصابات في جنوب أفريقيا
سجلت سلطات جنوب أفريقيا خلال 24 ساعة 1767 إصابة جديدة و67 وفاة، مما رفع الإجمالي لأكثر من 674 ألف مصاب و16 ألفًا و734 حالة وفاة.

01:00 – تزايد انتشار الوباء في البيرو
سجلت سلطات البيرو خلال يوم واحد أكثر من 3 آلاف إصابة، وتجاوز الإجمالي 811 ألفا، مما يجعل هذا البلد الواقع في أميركا الجنوبية في المرتبة السادسة على قائمة أكثر الدول تضررا في العالم.

00:50 – ارتفاع الإحصاءات في البرازيل
أعلنت سلطات البرازيل أن إجمالي المصابين لديها وصل إلى نحو 4 ملايين و811 ألفا، كما ارتفع إجمالي الوفيات إلى نحو 144 ألفا، وذلك بعد تسجيل أكثر من 33 ألف مصاب وأكثر من ألف وفاة خلال يوم واحد.