آخر الأخبار
  يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة "حماس لا تريد صفقة"   هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة

9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها.. منها اليدين الجافة والمتشققة

{clean_title}
استخدم الفراعنة قديما زيت الخروع كعلاج للتجميل، واعتادوا على تقديسه لخصائصه المفيدة، فهو ملين طبيعي ومنتج جيد ومفيد للتجميل، وتُعتبر الملكة المقدونية كليوباترا، التي حكمت مصر، أحد أهم من استخدم هذا الزيت في ذلك الوقت.
ووفقا لتقرير نشره موقع "برايت سايد" وترجمته "عربي21"، يمكن لزيت الخروع علاج تسع مشاكل متعلقة بالبشرة وجمال الجسم، مثل نُدب حب الشباب وتساقط الشعر.
نُدب حب الشباب
تُسبب البشرة الدهنية زيادة في حب الشباب، ومعظم منتجات التجميل الموجودة في السوق تجفف البشرة، ما يجعلها تفرز دهونا أكثر حتى ترطب نفسها، وهذا الأمر يزيد من حب الشباب.
لكن يمكنكِ استخدام زيت الخروع، فهو يحتوي على أحماض دهنية تساعد في استعادة الرطوبة الطبيعية للبشرة، وذلك عبر وضعه على وجهكِ وفرك البشرة به برفق وبحركة دائرية، ثم اتركيه على الوجه طوال الليل واشطفيه بماء دافئ في الصباح.
ندوب وحروق الشمس
يساعدكِ زيت الخروع في التخلص من خلايا الجلد التالفة، كما يمكن استخدامه لعلاج الحروق والندبات وحتى علامات التمدد، فهو يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات وتزيد من تدفق الدم، ويتم استخدامه في العديد من واقيات الشمس، حيث تبلغ قيمة SPF "عامل حماية من أشعة الشمس" الموجودة فيه 6.
تساقط الشعر
يغذي زيت الخروع الشعر ويزيد من مرونته ويقلل من تكسره وتقصفه، أيضا يجعل جذور الشعر أقوى ويمنع تساقطه، وذلك بواسطة مركب يسمى حمض الريسينوليك، كما يقلل من أعراض قشرة الرأس.
قومي بتدليك فروة الرأس بزيت الخروع بلطف عدة مرات في الأسبوع، ثم اغسليه بالماء والشامبو العادي.
التجاعيد
ضعي بضع قطرات من زيت الخروع على المناطق التي تظهر فيها عادة التجاعيد، فهو يساعد في إنتاج الكولاجين، الذي يبطئ شيخوخة الجلد، حيث يساهم زيت الخروع بسبب أحماضه الدهنية في الحفاظ على البشرة رطبة وناعمة.
تشقق الشفتين
يمكنكِ أيضا استخدام زيت الخروع لتخفيف وعلاج تشقق الشفتين، حيث يساعد على سرعة شفاء الشفاه واستعادة توازن الرطوبة فيها، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية مفيدة، مثل فيتامين E والمعادن والأحماض الدهنية، ضعي قليلا منه بواسطة أصبعك على شفتيكِ.
تقشر الجلد
يغذي زيت الخروع البشرة الجافة، ويستعيد الترطيب في المناطق المقشرة، وذلك بسبب خصائصه المرطبة، كما يمكنه مساعدتك في علاج تشقق الكعبين، لذلك قومي بمزج بضع ملاعق كبيرة من زيت الخروع مع ماء دافئ، ثم انقعي المنطقة التي يكون فيها الجلد مقشرا بالمزيج.
الأظافر
بسبب خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا، يمكن استخدام زيت الخروع كعلاج رائع للبشرة والأظافر لتنمو بشكل صحي وقوي، يمكنكِ وضع بضع قطرات منه مباشرة على أظافركِ أو تخفيفها بماء دافئ، ونقع أظافركِ عدة مرات في الأسبوع.
اليدين الجافة والمتشققة
يُعدّ زيت الخروع أحد أفضل العلاجات التي تشفي الأيدي الجافة والمتشققة، وربما أيضا الأكزيما، حيث يحتوي على حمض دهني يسمى حمض الريسينوليك، الذي يساعد الطبقة الأولى من جلدنا على منع فقدان الماء.
يمكنكِ دمجه مع زيوت أخرى مثل زيت اللوز أو جوز الهند لصنع خليط مرطب لليدين والوجه أيضا.
الرموش
أظهرت دراسة أن زيت الخروع يساعد على نمو الشعر بقوة، وينطبق ذلك أيضا على الرموش، فهو غني بحمض الريسينوليك، الذي ثبت أنه يحتوي على مستويات عالية من الدهون الثلاثية ومثبط البروستاجلاندين D2 الذي يساعد على ترطيب الرموش ومنع تساقط الشعر.