آخر الأخبار
  يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة "حماس لا تريد صفقة"   هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة

بالفيديو رئيس ديوان الخدمة المدنية يكشف عن أسباب التعيينات على نظام العقود الشاملة

{clean_title}

أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر أن التعيين على نظام العقود يجري وفق مبررات تتطلبها طبيعة العمل والحاجة إلى وظائف تتمع بالندرة والإشغال الوظيفي والتأهيل والدورات.

وجاء حديث الناصر خلال جلسة النواب الرقابية الثلاثاء ردا على سؤال للنائب صفاء المومني قائلا: "إن عدد الموظفين الذين يعملون في الدولة على نظام العقود الشاملة حوالى 1% فقط.

وبين أن رواتب تلك الوظائف لا يستطيع سلم رواتب نظام الخدمة المدنية تلبيتها لخصوصية الوظيفة، لافتاً إلى أن رئيس الوزراء أصدر قراراً العام الحالي للحد من صلاحية تعيينه على العقود الشاملة وأوكلها إلى لجنة لدارسة الحالات، كما صدر تعميم يمنع أي زيادات على الرواتب باستثناء السنوية (خلال عامي 2019 – 2020م).

وأشار الناصر إلى أن هنالك مؤسسات دخلت على نظام الخدمة المدنية وجزء منها تعمل على نظام العقود بخاصة وزارة الصحة حيث تتركز العقود الشاملة، وكذلك وزارة الصناعة والتجارة ووزارة الاقتصاد الرقمي وصندوق استثمار الضمان.

وأوضح أن صلاحية التعيين تخضع للجنة المركزية التي تجري الامتحان حتى لو كان شخصاً واحداً، وتدرس قيم الرواتب، وبين أن "أي حالة نشعر بإمكانية استبدالها بوظائف دائمة ننسب بعدم الموافقة".