آخر الأخبار
  تحذير امني بخصوص حالة الطقس   مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة في الانتخابات النيابية   الأردن .. تحذير من السيول والانزلاق على الطرقات السبت   الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة   الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد   توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)   إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل   قرار من المدعي العام بشأن شخص إختلس مليون وخمسة وعشرين ألف دينار .. والكشف عن دور زوجته بالقضية   الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام

أبو رمان يوجه رسالة إلى دولة الرئيس،،

{clean_title}
أبو رمان يوجه رسالة إلى دولة الرئيس،،

بعث النائب معتز أبو رمان برسالة خطيه الى رئيس
الوزراء مطالبا بحق المتزوجات بالجسيم، في جامعة البلقاء التطبيقيه بعد أن تم حرمانهم و إغلاق شاشات التسجيل للمواد امامهم ، هذا و كانت إحدى الطالبات وجهت رساله مؤثره عبر مواقع التواصل الاجتماعي تناشد بها ارجاعها الى مقاعد الدراسه و تطالب بوطن يحَمي أحلامها،،

و التالي نص الرساله :


دولة رئيس الوزراء صاحب الولايه العامه
الدكتور عمر الرزاز الأكرم

تحية طيبه و بعد ،،

الموضوع : حرمان الطالبات المتزوجات من حقهن بالتعليم على الماده ٢٢/ط المتعلقه بالجسيم

ارفع إليكم هذه المظلمه و لعلك قد تصفحتها عبر منصات التواصل الاجتماعي في خضم متابعتكم لمناشدات المواطنين و حرصكم على تطبيق القانون.

تعلمون دولتكم انني قد إحطتكم علما" بخطاب رسمي تسلمته مني شخصيا في مكتبكم بدار رئاسة الوزراء فيما يتعلق بقضية #الجسيم في جامعة البلقاء الغراء ، ، و اما بعد

دولة الرئيس راعي حكومة النهضه ،،

ان حرمان الطالب من حقه بالتعليم فقط لانه/لانها قد تزوج يخالف القيم و الأسس التربويه و يخالف نص قانوني لا لبس فيه و هو الماده ٢٢/ط التي كفلت لابناء العسكر المصابين باعتلال جسيم حق ابنائهم باستمرار مجانية التعليم بالجامعات الحكوميه التي قبلوا فيها حتى بلوغهم سن الثلاثين دون قيد او شرط .

و أنكم تعلمون ايضا انه قد صدر قرار حديث لديوان التشريع و الرأي برئاسة معالي الدكتوره فداء الحمود بناء على سؤال رسمي من وزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني يؤكد فيه ان الزواج لا يلغي ذلك الحق بالجسيم بتاتا" بل اكد القرار على وجوب تطبيق نص الماده اعلاه ، و علاوة على ذلك فهنالك قرار سابق في عهد دولة الملقي و من الدكتور نوفان العجارمه رئيس ديوان التشريع و الرأي الأسبق يؤكد على وجوب تطبيق الماده ٢٢/ط للمتزوجات ، و كذلك صدرت تعليمات تفسر رأي ديوان التشريع و عمم على جميع الجامعات لاتباعه من قبل وزير التعليم العالي معالي الدكتور الطويسي..

و عليه فاني و بصفتي الدستوريه و التي تخولني حق الرقابه و الدفاع عن حقوق المواطنين ، اطالبكم بتطبيق القانون دون اَي مواربه او مماطله و إلزام جامعة البلقاء بما جاء في نص الماده ٢٢/ط من اجل ان تكمل الطالبات المتزوجات تعليمهم و انا لا نتركهم اسرى للتضييق و ضياع احلامهم و تشتيت مستقبلهم الأكاديمي ..

دمتم رعاة لوطن تذودون عنه بكل مسؤوليه ، و سندا لكل مواطن التجأ بالحق اليكم ، و اسدي التحيه لقواتنا البواسل حماة الوطن النسور الشامخه الذين لا يرضون سوى قمم الجبال لهم موئلا".