آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

قبول 722 طالبا سوريا بمدارس المفرق

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - بينت كشوفات الطلبة لمديريات ألوية تربية قصبة المفرق والبادية الشمالية الغربية والبادية الشرقية, أن عدد الطلبة السوريين المسجلين في المدارس التابعة لها,بلغ نحو(722 طالبا وطالبة) في المرحلتين الأساسية والثانوية.

وقال عبدالله الشبيل من تربية لواء البادية الشمالية الشرقية,إن عدد الطلبة الذين تم قبولهم من الجنسية السورية وصل الى (22 طالبا وطالبة), موزعين على أغلب مدارس اللواء,جميعهم في المرحلة الأساسية.
وبينت كشوفات تربية قصبة المفرق – شمال شرق الاردن - ,أن عدد الطلبة السوريين المسجلين في تربية قصبة المفرق, بلغ(380) طالبا وطالبة, متوزعين في المرحلتين الأساسية والثانوية ومن كلا الجنسين.
وبينت مصادرأن هناك طلبة سوريين تم قبولهم في وقت سابق بلغ عددهم (55 طالبا وطالبة), فيما زاد عدد الطلبة الذين تم قبولهم بعد اندلاع الثورة السورية الى نحو( 325 طالبا وطالبة), بمجموع كلي بلغ (380 طالبا وطالبة).
وعلل مختصون اجتماعيون ومراقبون سبب ارتفاع قبول الطلبة في مدارس قصبة المفرق لقربها من الحدود الأردنية السورية, ولتمركز معظم العائلات السورية في داخل المدينة, ما يسهل استقرارهم وبالتالي تكون مدارس القصبة خيارهم المناسب.
وبينت احصائيات تربية لواء البادية الغربية,أن عدد الطلبة السوريين المقبولين للدراسة في مدارس اللواء, بلغ (320) طالب و طالبة من كلا الجنسين وفي كلا المرحلتين الثانوية والاساسية.
ومن ناحية اخرى قال مدير تنمية المفرق عادل كنعان,إن كوادر المديرية ضبطت حوالي (52) متسولا منذ فترة قريبة,أغلبهم من الجنسية السورية.
وأضاف كنعان الى أن المديرية أودعت جزءا منهم لدى مركز أم العساكر التأهيلي في محافظة مادبا,ليصار الى اتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة الإتباع حيال ذلك.
وبين كنعان أن جهود المديرية مستمرة يوميا بالقيام بواجباتها في فرض رقابتها في هذا الجانب,من خلال حملات صباحية و مسائية على كافة المناطق المهيئة لتواجد المتسولين أو التي يرد منها شكوى بتواجد متسولين بها,سيما وان من يتم ضبطه متسولا يكتب عليه تعهد بأن لا يكرر هذه الحالة,على أن يتم ايداعه الى المراكز المخصصة للمتسولين اذا ما كررها.