آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

السفيرة الأميركية تشكر الأردنيين والسبب ؟

{clean_title}
شكرت السفيرة الأميركية لدى الأردن أليس ويلز الأربعاء الحكومة والشعب الأردنيين لـ"قلوبهم الكبيرة"، معلنة عن دعم مالي لقطاع الصحة الحكومي في البلاد.

وبحسب بيان للسفارة الأميركية، فإن ويلز زارت محافظة إربد والتقت هناك "محافظ اربد الدكتور سعد شهاب ورئيس البلدية حسين بني هاني لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك قضايا التعليم والصحة واللاجئين والمجتمعات المضيفة".

وقالت ويلز "إن محافظة إربد هي من أكثر المجتمعات المحلية الأردنية تأثراً بأزمة اللاجئين، ونحن نشكر الحكومة الأردنية والشعب الاردني لقلوبهم الكبيرة وفتح أذرعهم للكثير من اللاجئين".

وأضافت "أننا نتفهم أن هذا الوضع يشكل عبئاً على المجتمع، وله تأثير على التعليم والصحة والموارد, ونحن ملتزمون لمساعدتكم في تلبية هذه الاحتياجات، و نحاول جاهدين أن نرتقى إلى تحقيق ذلك الالتزام."

وخلال زيارتها لمستشفى الأميرة رحمة التعليمية للأطفال، أكدت ويلز "العلاقة القوية بين حكومة الولايات المتحدة والحكومة الأردنية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مساعدتهم لتلبية حاجات اللاجئين والمجتمعات
المضيفة الأردنية على حد سواء".

وأعلنت السفيرة "عن دعم الحكومة الأمريكية لمستشفيات وزارة الصحة والعيادات في جميع أنحاء المملكة بمبلغ إضافي بقيمة 3,3 مليون دولار من خلال المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين".

وثمنت ويلز جهود موظفي المستشفى قائلة "لقد ساهم مجهودكم الشخصي في إنقاذ وتحسين حياة عدد لا يحصى من جيرانكم اللذين لجأوا إليكم وقت الحاجة. ومع أننا لسنا في الخطوط الأمامية كل يوم مثلكم، ارجوا أن تكونوا على علم بأنناندعمكم ونقف إلى جانبكم."