آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

هذا ما قاله إبن "أم فواز " بعد إنتشار كذبة نجاحها بالتوجيهي !

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

استغرق الأمر أقل من ساعة" هكذا يقدر فواز النورس الزمان اللازم لتحول مزحة بريئة إلى خبر مؤكد تتناقله كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي.

النورس البالغ من العمر خمسين عاما جال في خاطره وهو يبع هدايا لطلاب نجحوا في امتحان التوجيهي أنّ يداعب أصدقاءه على موقع التواصل الاجتماعي بمزحة عن الامتحان الذي يشغل بال الأردنيين كل عام.

فسارع وهو المشهور بين أقرانه بخفة الدم إلى تهنئة والدته على موقع التواصل الاجتماعي لنجاحها في التوجيهي وحصولها على معدل 76.8 في الفرع العلمي.

ويقول النورس أن الأمور تطورت بشكل دراماتيكي إذ ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر نجاح والداته الباهر في التوجيهي.

"كدت أصدق أنّ أمي البالغة من العمر ثماني عاما نجت في التوجيهي من كثرة حديث وسائل الإعلام عن ذلك رغم معرفتي الأكيدة أنها لا تعرف القراءة والكتابة".

وتلقى النورس -بحسب كلامه- اتصالات من محطات تلفزيونية تعرض عليه الظهور عليها بشكل حصري هو وأمه بعد أنّ طبق الآفاق.

الابن وهو صاحب بسطة في مخيم الوحدات أنساق مع الحدث فأحضر هو وأبناءه ألعاب نارية ليحتفلوا بنجاح والدته التوجيهي رغم أنها لم تقدم له.

أم فواز المشابه لابنه في روح الدعابة كانت تجيب على اتصالات هاتفية انهالت على عائلتها أنها قررت الدراسة في الخارج ليجيبها الابن على صفحته على الفيسبوك "أن العائلة فرشت لها حوش المنزل" للتمكن من الدراسة في الخارج.

ويستغرب فواز البالغ من العمر 52 عاما مسارعة وسائل إعلام إلى نشر "المزحة" باعتبارها حقيقة مؤكدة دون أنّ تتحرى عنها وفق أبجديات العمل الصحفي.

ولم يبدي النورس ندما على مزحته باعتبار أنه كان يسعى من وراءها لرسم البسمة على وجوه أصدقاءه ومشيرا أنه لم يتوقع أنّ يؤخذ الأمر على محمل الجد.

ويؤكد أنّ المزحة لم تسبب له أي مشاكل حتى ويضيف أنّها زادت من عدد طلبات الصدقة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي شاكرا جميع من هنأه بنجاح والدته في امتحان التوجيهي رغم أنها لم تتقدم للامتحان مطلقا.