آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

الميت الذي يكرهه أهل قريته ... ولكنه من أهل الجنة ! ... والسبب!!

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

 يحكى أن رجلاً مات ولم يكن له غير ولد واحد وكان أهل قريته يكرهونه ويعزفون عن وصله ولكن الفاجعة أنه وعند موته لم يأت أحد ليدفنه أو يساعد في الصلاة عليه ودفنه فجر الابن أبيه إلى الصحراء ليدفنه فيها وفي طريقه في الصحراء رآه أعرابي .

وكان هذا الأعرابي يرعى الغنم فسأل الشاب : أين الناس ؟ لم يرد الابن أن يفضح أباه ويخبر الأعرابي بالحقيقة ... فظل يرد : لا حول ولا قوة إلا بالله ... فهم الأعرابي الأمر ومد يده يساعد الشاب في دفن أبيه ، ثم رفع الأعرابي يده إلى السماء وظل يدعو في سره ، ثم أخذ غنمه وذهب من المكان بعد أن ساعد الشاب في دفن ميته ، وفي تلك الليلة حلم الولد أن أبيه يسرح في الجنة وهو في قمة سعادته ، فسأله الابن : ما بلغك يا أبي هذه المنزلة ؟ ... فأجاب الأب : هذه بركة دعاء الأعرابي ، فترك الابن عمله وذهب يمشط الصحراء ليبحث عن الأعرابي عله يجد عنده السر خلف هذا الدعاء المستجاب ويطلب منه أن يدعو له ، وبعد طول بحث وجد الشاب الأعرابي ، فقال الشاب للأعرابي : اسألك بالله ما الدعاء الذي دعوته لوالدي وهو في قبره ؟

وقص عليه ما حصل معه في المنام في تلك الليلة .

فقال الأعرابي : يا ولدي لقد رفعت يدي إلى السماء وقلت : اللهم إني كريم إذا جاءني ضيف أكرمته وأنت أكرم الأكرمين اللهم أكرم ضيفك .

هل رأيت يا عبد الله ما هي بركة الدعاء من رجل صالح .

قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ( رُبَّ أشعث أغبر مدفوع بالأبواب ، لو أقسم على الله لأبرَّه)

بل ونروي قصة أخرى قصة النبي صلى الله عليه وسلم على أصحابه عن رجل مستجاب الدعاء وطلب منهم إن أدركوه أن يطلبوا منهم أن يدعو لهم ، قال -صلى الله عليه وسلم- : إن رجلا يأتيكم من اليمن ، يقال له أويس ، لا يدع باليمن غير أم له ، قد كان به بياض ، فدعا الله ، فأذهبه عنه إلا موضع الدرهم ، فمن لقيه منكم فمروه فليستغفر لكم . 

وعندما أدركه الصحابة واستفسروا عن سر إستجابة دعاؤه ، أخبرهم أن ذلك بسبب بره لأمه وعدم تقديم أي أولوية على أمرها