آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

الكسبي: تسويق 5560 شقة من شقق سكن كريم بمضمون جديد قريبا

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - كشف وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي ان هناك تفكيرا بمضمون ومفهوم جديدين يترجم رؤية الملك عبدالله الثاني في تسويق الشقق في مشروع سكن كريم.

وقال انه تم استلام (8448) شقة سكنية ضمن (14) مشروعاً في (11) موقعا في محافظات عمان والزرقاء واربد ومادبا والعقبة. وقد بيع منها حوالي 3 الاف شقة.منوها انه تقدم الى مجلس الوزراء بعرض بيع الشقق المتبقية بحيث لا تزيد الفوائد التي تتحصل جراء رهن الشقق الى البنوك التي تعاقدت معها الوزارة سابقا.

واشار ان التوجه الجديد هو ان تكون علاقة الذي يشتري الشقة من المؤسسة مباشرة مع المؤسسة, وهذا المضمون الجديد سيضمن حقوقها المالية في تحصيلها وسدادها دون تأخير الى الخزينة.

وقال الكسبي نحاول تغطية الفوائد التي يدفعها المستفيد من سكن كريم لقاء حصولة على شقة من جهات مانحة وسنعمل على توفير قطع اراض بمساحات كبيرة في المناطق التي لا يوجد فيها مشروع سكن كريم وسنعمل على توزيعها على المواطنين لسد حاجة ومقدرة فئات الدخل المستهدفة. من اجل الوصول الى معظم الشرائح وتلبية الحاجة السكنية في الاردن

ووفق الكسبي ان الهدف من ذلك هو استهداف ذوي الدخل المحدود في بيع الشقق وتسويق قطع الاراضي في المناطق المخدومة. والتي لا يوجد فيها شقق, مثل الطفيلة, اذ تم تسويق حوالي 150 وحدة ارض مخدومة فيها, تقدم اليها اكثر من 1000 شخص.

وبين الكسبي ان حوالي 8448 شقة انجزت عبر المؤسسة والمستثمرين, وبيع منها 2888 شقة, وتسعى الوزارة لتسويق 5560 شقة.وان (سكن كريم لعيش كريم) يتضمن تمكين 100 الف مواطن اردني من ذوي الدخل المحدود من امتلاك السكن الملائم.