آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

شاحنة عالقة عند حدود العراقية منذ يوماً 70

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - تنتظر شاحنات اردنية محملة بالبصل ومتجهة الى العراق، منذ ( 50 يوما) السماح لها بالدخول لتفريغ الحمولة او العودة الى الاردن بحسب اصحاب هذه الشاحنات العالقين على الحدود.

وأوضح سائقون، أن الحمولة يمتلكها تاجر عراقي في حين منعت الحكومة العراقية دخول الخضروات للعراق، مشيرين الى انهم اجروا اتصالات مع التاجر العراقي الذي رفض الحضور واستلام الحمولة التي تم تحميلها من مصر او دفع الاجرة او حتى اتلافها خوفا من دفع الغرامات.

وقال علي محمود الذيابات، انهم عالقون منذ (50 يوم) عند حدود الكرامة، مؤكدا ان السلطات العراقية ترفض ادخالهم، في حين ترفض السلطات الأردنية عودتهم او السماح لهم باتلاف الحمولة.

وبين الذيابات انهم راجعوا هيئة قطاع النقل التي أكدت لهم ان تعليمات هيئة النقل لا تنطبق عليهم كونهم خارج الحدود الاردنية، مؤكدين ان الحمولة تحتاج الى اقرار من التاجر العراقي للسماح لهم باتلافها، فيما رفض الأخير الحضور خوفا من دفع الاجور والرسوم.

وأضاف، ان اكثر من (70 براد) شاحنة متوقفة منذ ما يزيد عن شهرين، مشيرا إلى ان التجار حولوها عن طريق الحدود السورية، وان التاجر رفض تحويل الشاحنات المحملة بالبصل عن طريق سورية.

واشار الى انهم راجعوا السفارة العراقية والتقوا مع الوزير المفوض تحسين علوان الذي اتصل بدوره مع التاجر رافضا الاخير الحضور خوفا من دفع الاجور.

وقال نقيب اصحاب السيارات الشاحنة محمد خير الداود، ان النقابة تتابع قضية الشاحنات، داعيا وزارة النقل العمل على السماح للشاحنات العالقة بالعودة بحمولتها للاردن.