آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

مفاجأة الأردن لدول الخليج: لن نقطع العلاقات السياسية مع نظام الأسد

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - قالت تقارير صحفية عربية أن الحكومة الأردنية قامت بإبلاغ عواصم خليجية عبر قناة وزارة الخارجية الأردنية مؤخرا أنه يصعب على الدولة الأردنية أن تنفذ قرارا من طراز قطع العلاقات السياسية والدبلوماسية بين الأردن وسوريا، وأن العقيدة السياسية الأردنية لا تتضمن قطع العلاقات مع الدول العربية وتحديدا التي تمتلك حدودا جغرافية معها، علما أن الرسالة الأردنية التي جاءت ردا على طلب خليجي بأن يبادر الأردن الى طرد السفير السوري من عمان، وإقفال مقر سفارة الأردن في العاصمة السورية، قد تضمنت التأكيد أن الأردن سيظل متمسكا بأي قرار يتخذه العرب تحت مظلة الجامعة العربية.

وجاء في الرسالة الأردنية: أن علاقات الأردن وسوريا مرت بمراحل قلقلة وعصيبة، واقتربت الدبابات السورية من الحدود الشمالية للأردن مطلع عقد السبعينات، لكن الأردن لم يطقع علاقاته مع دمشق، وأن الأخيرة قد أرسلت سيارات مفخخة للأردن لهز الإستقرار الأمني والسياسي في الأردن، لكن عمان ظلت متمسكة بعلاقات الحد الأدنى مع القيادة السورية.

ووفقا لفقهاء السياسة الأردنية فإن الموقف الأردني المفاجئ إزاء طلب خليجي تلقته في الكواليس، جاء ردا على الأرجح بسبب موقف عواصم خليجية من ملف إنضمام الأردن الى مجلس التعاون الخليجي، وكذلك عدم مبادرة دول خليجية الى الإلتفات للإقتصاد الأردني، ومراعاة إعتبارات الأردن في سلوك نهج القطيعة السياسية مع النظام السوري.