آخر الأخبار
  قرار سعودي يفرح ذوي الشهداء والاسرى والجرحى الفلسطينيين   الخريشة يدعو أبناء المخيمات للمشاركة بالانتخابات المقبلة   مجدداً .. جيش الاحتلال يبرر قصفه خيام النازحيين في رفح   الملك: استقرار بيئة الأعمال تعزز قدرة الأردن على جذب الاستثمارات   أستراليا تحظر تصدير الخراف الحية لدول منها الأردن خوفا على حياتها   تحذير هام صادر عن "البنك المركزي" للمواطنيين   نقابة الاطباء تدعو منتسبيها لعدم الالتزام بنظام البصمة   فلكي سعودي يكشف عن ظاهرة فريدة اليوم: كل العالم سيكون مواجها للكعبة   توضيح صادر عن "الطاقة" بخصوص "تعرفة شحن المركبات الكهربائية"   أورنج الأردن تمد جسور التواصل مع الرياديين المستفيدين من برامجها وترعى مؤتمر "جسور لابس" الأول   الدوريات الخارجية تكشف سبب حوادث السير خلال الـ 24 ساعة الماضية   المدارس الخاصة: إقبال ضعيف على حجز المقاعد للعام الدراسي القادم   البنك الدولي: الأردن أنجز 72% من مشروع يعزز إدارة الإصلاح   صدور إرادة ملكية سامية   العمل توضح بشأن عطلة الجلوس الملكي على العرش   عمان الأهلية تختتم مشاركتها ببرنامج إعداد قادة التنمية المستدامة   عمان الأهلية تستقبل خرّيجها محمد زعترة الحاصل على وسام جلالة الملك للتميز   توضيح حكومي حول سيارات الكهرباء   وفاة 3 أطباء أردنيين - أسماء   اعلان عطلة رسمية

"عاشق مهووس" يحرق وجه حبيبته بـ"ماء حارق"

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

قدم برنامج التواصل مع الضحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، في شرطة دبي، الرعاية اللاحقة لامرأة من جنسية دولة آسيوية، قذفها شخص بـ'ماء حارق' على وجهها، لرفضها الارتباط به.

وقالت مسؤولة شعبة العناية بالضحية في برنامج التواصل، فوزية زهي، إن الحالات الإنسانية التي تعامل معها البرنامج تشمل واقعة اعتداء على امرأة من جنسية دولة آسيوية، تبلغ 21 عاماً، بسائل حارق، ألقاه شخص من جنسيتها عليها بسبب رفضها الارتباط به.

وشرحت أن الواقعة بدأت حين قدمت الضحية من بلادها للعمل في الدولة، معتمدة على وجود شقيقتها وزوجها في دبي، والتقت بشخص تربطه صداقة بأسرة شقيقتها، قدم لها كل المساعدات اللازمة في بداية حياتها العملية، حتى توثقت علاقتهما.

وأضافت أن المجني عليها فوجئت به يفاتحها بحبه ويطلب الارتباط بها، لكنها أكدت له أنها تعتبره مثل شقيق لها، وأكدت له أن اختلاف ديانتهما يحول دون زواجهما، لكن المتهم لم يتقبل الفكرة وظل يلاحقها.

وفي يوم الواقعة، طلب الحديث معها، لكنها رفضت وطلبت منه عدم تعقبها أو إزعاجها، فتصرف بعصبية بالغة وهدد بالانتحار، ثم فتح الزجاجة وقذفها بالسائل الحارق، فأغمي عليها.

وأوضحت زهي أن فريق العمل في برنامج التواصل مع الضحية انتقل إلى المجني عليها في المستشفى بعد تسجيل بلاغ جنائي ضد المتهم، وقدم لها المساعدات اللازمة، ونسق مع جمعية خيرية لتحمل كلفة علاجها، فضلاً عن توفير الدعم القانوني والنفسي لها في ظل تعرض وجهها للتشويه.

يشار إلى أن البرنامج عبارة عن خدمة تقدمها الإدارة للتواصل مع أصحاب البلاغات المرورية والجنائية والحالات الإنسانية، من خلال التدخل المباشر لحل المشكلة، أو تقديم الاستشارات القانونية والدعم اللازم للضحية.