آخر الأخبار
  تنبيه من ارتفاع نسب الغبار في أجواء الأردن الخميس   الرئيس الإيراني يتعهد بتدمير إسرائيل بالكامل إذا شنت أي هجوم   هل يشمل العفو العام غرامات المسقفات والمعارف؟ الرحامنة يجيب ..   الحكومة: الدوريات الجوية مستمرة   مدرب اردني : ملاعب العشب الصناعي مقبرة للاعبين   حالة الطقس حتى الثلاث ايام القادمة   تفاصيل الغرامات المفروضة على الافراد والشخصيات الاعتبارية المشمولة بالعفو العام   قرار صادر عن مجلس الوزراء يهّم شركات النقل السياحي في الاردن   اعلان هام من ادارة أمن الجسور بخصوص اوقات عمل جسر الملك حسين   الملك يستقبل عاهل البحرين ويقيم مأدبة غداء له   الخارجية: لم نبلغ عن إصابات بين الأردنيين في الإمارات   36394 عقد عمل من خلال البرنامج الوطني للتشغيل   انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن 19.7% في شهرين   الملك يستقبل عاهل البحرين   مهم للمسافرين من الأردن إلى دول الخليج   تستحق السفر.. عطلة رسمية طويلة للأردنيين في هذا الموعد   وزارة الصحة تدعو دفعة من المرشحين للتعيين   الصفدي يتوجه إلى مجلس الأمن!   ضبط اعتداءات على المياه لتزويد مزارع في عمّان   الجرائم الإلكترونية: الحبس لعامين وغرامة مالية بآلاف الدنانير لمن ارتكب هذا الجرم!

كيف تسلق البيض بدون وعاء ولا ماء؟

{clean_title}

كيف تسلق البيض بدون وعاء ولا ماء؟.

يعد سلق البيض في الماء المغلي طريقة واحدة فقط لجعله مسلوقًا جيدًا ، وعلى الرغم من أنه طريقة تقليدية ، إلا أنك لا تحتاج إلى أي ماء على الإطلاق - سيعمل الهواء الساخن فقط.


سواء كنت تطبخ بيضًا محشيًا أو بيض عيد اعتيادي (لصبغها لاحقًا في العيد) أو بيض متبل أو سلطة بيض أو أي شيء آخر يتطلب مجموعة كبيرة من البيض المسلوق جيدًا ، فإن الفرن يعد أداة رائعة لإنجاز المهمة . هل أنت مستعد لتعلم كيفية طهي البيض المسلوق في الفرن؟

درجة حرارة

من المقبول عمومًا أن 160 درجة مئوية هي أفضل درجة حرارة لشوي البيض في القشرة. في هذه الدرجة ، يجب أن يكون وقت الشوي كالتالي:


من 20 إلى 24 دقيقة: في هذا الوقت ، يجب أن يتصلب البروتين ، وستبدأ الحرارة في تحويل الصفار من سائل إلى صلب.

25-27 دقيقة: يقسو الصفار الآن. إنه يكون لون ذهبي عميق ، لا يزال ينتشر ، لكنه يتحول تدريجياً إلى أصفر باهت ومتفتت.


28-30 دقيقة ستحصل على قوام البيض المسلوق الكلاسيكي الصلب (ولكن ليس مطاطيًا) ، وهو مثالي لسلطة البيض والبيض المتبل ، أوبيض محشي .

إذا لاحظت أن هذه المرة لا تتطابق مع تجربتك ، فمن المحتمل أن الفرن لم يتم معايرته بشكل صحيح (وهو أكثر شيوعًا مما تعتقد) ، أو أن هناك عامل آخر يتسبب في طهي البيض بشكل مختلف ، مثل طازج جدًا أو بارد جدًا ...

لا تقلق ، فقط اضبط درجة الحرارة في المرة القادمة.

كيف طهيها بشكل صحيح؟.

بينما يمكنك وضع البيض مباشرة على رف الفرن ، هناك طرق للقيام بذلك بشكل أفضل.

الطريقة الأسهل والأكثر فعالية لوضع البيض في الفرن هي استخدام صينية المافن.


تحتوي معظم علب المافن على 12 كوبًا مثاليًا لصنع الكثير من البيض دفعة واحدة ، بالإضافة إلى أن البيض لن يتدحرج ويتحرك ، ويمكنك وضع البيض وإخراجه من الفرن بسهولة.

إذا لم يكن لديك صينية مافن ، يمكنك استخدام صينية خبز أو أي صينية أخرى آمنة للفرن.