آخر الأخبار
  هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة

حبس عاطل ابتز موظفاً عبر «الإنستا مسج»

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

قضت محكمة الجنايات في دبي، أمس، بمعاقبة عاطل عن العمل، من جنسية دولة عربية، بالحبس عاماً والإبعاد عن الدولة، لانتحاله شخصية فتاة في برنامج محادثة، ومصادقته موظفاً من جنسية دولة خليجية، ودفعه إلى أن يرسل له صوراً في وضع فاضح.

ويذكر أن هذا الحكم هو الأول في قضية احتيال عبر برنامج المحادثة «الإنستا مسج».

وقالت النيابة العامة في أوراق الدعوى إن المتهم استغل الصور التي حصل عليها في تهديد الموظف، إذ طالبه بدفع 5000 دولار أميركي، وتقديم خاتم من الألماس، لقاء عدم نشر الصور عبر «فيس بوك».

وأشارت الأوراق الى أن الموظف تعرف إلى المتهم عبر برنامج «الإنستا مسج» في ديسمبر الماضي، بعدما أوهمه بأنه فتاة اسمها «ساندي كيوت»، وأنها تقيم في دولة عربية.

وتابعت أن العلاقة بين الموظف و«الفتاة» تطورت، حتى باتا يتواصلان عبر برنامج المحادثة «الواتس أب»، مبينة أن «الفتاة» أرسلت إلى الموظف صوراً في وضع مُخل، وطلبت منه أن يرسل لها صوراً في الوضع ذاته.

وقال المجني عليه في تحقيقات النيابة العامة، إنه رفض طلب الفتاة في بداية الأمر، إلا أنه استجاب لها في ما بعد، وأرسل الصور التي طلبتها منه.

وبعد نحو أسبوعين عاود مراسلتها، طالباً منها مسح الصور، إلا أنها رفضت ذلك، وكشفت عن كونها رجلاً، وبدأ يهدده، ما دفعه لإبلاغ الشرطة.