آخر الأخبار
  المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة /2: نستقبل قرابة 1500 حالة يوميا   هل يجوز الجمع بين عضوية مجالس "الضمان" ومجالس "الشركات"؟   9 دول عربية وإسلامية تبدأ عيدها اليوم   الأردن على موعد مع قمر الفراولة السبت المقبل   استمرار للطقس الحار في معظم المناطق لليوم الاثنين   أمانة عمّان: إزالة 133 حظيرة أضاحي غير معتمدة   المستقلة للانتخاب: 19268 طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية   الافتاء توضح آخر موعد لجواز الأضحية   بايدن يصدر بيانا بمناسبة عيد الأضحى والحرب على غزة   رقيب إطفائي ينقذ حياة طفل رضيع تناول جرعة زائدة من الدواء في اربد   التربية تنعى معلمين اثنين وافتهما المنية أثناء تأدية فريضة الحج   هل شطبت مخالفات السير عن الاردنيين ؟ الرحامنة يوضح   الخارجية": ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين 17 حاجًا   الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة تقدر مساحته بـ (٧٠) دونم في منطقة بيرين   الأردنيون على موعد مع أجواء حارة وجافة طوال أيام العيد - تفاصيل   الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك   بلديات ومؤسسات تعلن عن خططها لتقديم خدماتها خلال العيد   وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي   الملك يهنئ بعيد الأضحى المبارك   أسواق في عمّان تخلو من الزبائن ليلة العيد

حبس عاطل ابتز موظفاً عبر «الإنستا مسج»

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

قضت محكمة الجنايات في دبي، أمس، بمعاقبة عاطل عن العمل، من جنسية دولة عربية، بالحبس عاماً والإبعاد عن الدولة، لانتحاله شخصية فتاة في برنامج محادثة، ومصادقته موظفاً من جنسية دولة خليجية، ودفعه إلى أن يرسل له صوراً في وضع فاضح.

ويذكر أن هذا الحكم هو الأول في قضية احتيال عبر برنامج المحادثة «الإنستا مسج».

وقالت النيابة العامة في أوراق الدعوى إن المتهم استغل الصور التي حصل عليها في تهديد الموظف، إذ طالبه بدفع 5000 دولار أميركي، وتقديم خاتم من الألماس، لقاء عدم نشر الصور عبر «فيس بوك».

وأشارت الأوراق الى أن الموظف تعرف إلى المتهم عبر برنامج «الإنستا مسج» في ديسمبر الماضي، بعدما أوهمه بأنه فتاة اسمها «ساندي كيوت»، وأنها تقيم في دولة عربية.

وتابعت أن العلاقة بين الموظف و«الفتاة» تطورت، حتى باتا يتواصلان عبر برنامج المحادثة «الواتس أب»، مبينة أن «الفتاة» أرسلت إلى الموظف صوراً في وضع مُخل، وطلبت منه أن يرسل لها صوراً في الوضع ذاته.

وقال المجني عليه في تحقيقات النيابة العامة، إنه رفض طلب الفتاة في بداية الأمر، إلا أنه استجاب لها في ما بعد، وأرسل الصور التي طلبتها منه.

وبعد نحو أسبوعين عاود مراسلتها، طالباً منها مسح الصور، إلا أنها رفضت ذلك، وكشفت عن كونها رجلاً، وبدأ يهدده، ما دفعه لإبلاغ الشرطة.