آخر الأخبار
  المكسيك تحقق فوزا سهلا على جنوب إفريقيا 2-0 في افتتاح كأس العالم 2026   علم الأردن يرفرف في افتتاح بطولة كأس العالم 2026   منتخب النشامى يستقر في المركز 63 عالميا في تصنيف "فيفا"   بني مصطفى تلتقي الأمين العام المساعد لتنسيق السياسات في إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة   وزير الشباب: خطة شاملة لتمكين المواطنين من متابعة كأس العالم 2026   ترامب يلغي الضربات المقررة ضد إيران ويعلن عن احتمال توقيع اتفاق قريبا   البيانات الأولية الصادرة عن البنك المركزي الأردني تكشف عن قيمة حوالات المغتربين الأردنيين خلال 4 اشهر   الكشف عن الدخل السياحي للمملكة خلال 5 اشهر   كم ينفق الاردنيون على السياحة خلال شهر؟   ضبط 810 متسولين في الأردن خلال شهر   ترامب: سنضرب إيران بقوة شديدة الليلة   عماد فاخوري نائبا لرئيس مجموعة البنك الدولي للمنطقة   وزير السياحة: كأس العالم 2026 فرصة استراتيجية للترويج السياحي للأردن   هيئة الاتصالات تحذر من التعامل مع جهات توصيل غير مرخصة   وزارة العمل ترفع البطاقة الحمراء لعمل الأطفال   الأردن يُرسِّخ مكانته كمركز للربط الرقمي الإقليمي    العيسوي: الأردن دولة راسخة بهوية وطنية عريقة وقيادة هاشمية حكيمة وعزيمة شعب لا تلين   المركزي يحذر: روابط بث مباريات كأس العالم قد تسرق بياناتك   الصبيحي يقترح تعديل المادة "39" من قانون الضمان   أكثر من 350 ألف مسافر عبر جمرك العمري خلال شهر

"التنمية": مركز "تعديل السلوك" يستقبل 18 حالة منذ افتتاحه

Friday
{clean_title}
كشفت وزارة التنمية الاجتماعية، عن إحالة 18 حالة من الذكور والإناث إلى مركز تعديل السلوك وإعادة التأهيل للأطفال الذي افتتح رسميا في 11 تشرين الثاني( نوفمبر) الماضي، ليكون أول مركز مخصص لإيواء وإعادة التأهيل للأطفال، من المنتفعين من خدمات الوزارة وممن هم في نزاع مع القانون ممن يعانون من المؤثرات العقلية والمخدرات.

وافتتحت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى المركز في قضاء بيرين بمحافظة الزرقاء، حيث يعمل تحت إشراف الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة ومديرية الأمن العام.

وكانت الوزيرة قد أكدت يوم الافتتاح بحسب البيان الرسمي، إن المركز يقدم خدماته النفسية والتأهيلية والإيوائية للمنتفعين في دور الرعاية التابعة للوزارة من الذكور والإناث، من "فئتي الأيتام وفاقدي السند الأسري، وممن هم في نزاع مع القانون ممن يعانون من المؤثرات العقلية والمخدرات، في إطار بيئة آمنة وصحية، وأن هذا يعد جزءا من دور الوزارة تجاه المنتفعين في دور الرعاية، إضافة إلى العيادة الطبية التابعة للمركز، التي تقدم أيضا خدماتها الصحية للمجتمع المحلي".

وفي السياق، أكدت الوزارة، بأن المركز استقبل في العام الماضي 12 حالة من الذكور، وحالة واحدة من الإناث، فيما استقبل منذ بداية العام الحالي 2025 "5" حالات من الذكور فقط.

وأشارت الوزارة، إلى أن الفئة العمرية المشمولة في خدمات هذا المركز تتراوح بين سن 12 عاما و18 عاما، حيث يستهدف الأحداث ممن هم في نزاع مع القانون في قضايا المخدرات من الموقوفين والمحكومين.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمركز 12 حالة من الذكور، و8 حالات من الإناث وفقا للوزارة.